الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 20:01

الطيبة: مستندات محروقة في البلدية وصفحات القرآن الكريم داخل المراحيض

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 20/01/12 10:31,  حُتلن: 16:50

دفاتر وصولات مكشوفة وغير مستعملة والبلدية تتحول الى مكان مهجور

صفحات القرآن الكريم ملقاة في المراحيض والاعلام الاسرائيلية موزعة في الطابق الرابع

رئيس الحركة الاسلامية في الطيبة الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى: نستنكر الاعتداء على املاك الطيبة والاوراق وصفحات القرآن الملقاة في البلدية المحروقة جريمة كبرى

أمجد مصاروة: من المؤسف جدا ترك اوراق مهمة تتعلق بشؤون اهل الطيبة

وجدي عازم: لا يمكن السكوت على تلك الاوضاع ويجب العمل لاعادة المياه الى مجاريها

على الرغم من احتراق بلدية الطيبة قبل أكثر من عام، إلا أنه ما زال بداخلها مستندات مكشوفة ومهمة تتعلق بإدارة الاقسام والموظفين فيها، وخصوصيات السكان، والمكاتبات بين البلدية والوزارات المختلفة، وحتى هذه الايام لم تسعَ البلدية لإزالتها، الامر الذي يمكن أي مواطن من الاطلاع على اوراق لا ترغب البلدية بالكشف عنها.
 


عبد الكريم حاج يحيى

دفاتر وصولات مكشوفة
وجدير بالذكر أن هناك دفاتر ووصولات غير مستعملة ملقاة على الارض، ولم يتم جمعها هي الاخرى، ناهيك أن البلدية تحولت الى مكان مهجور ولم يباشر العمل على ترميم المبنى لإعادة الاقسام. بالاضافة لصفحات من القرآن الكريم ملقاة على الارض، وقسم منها موجود داخل المراحيض وبين الأقذار، والمئات من الاعلام الاسرائيلية الموزعة في الطابق الاخير، ولا احد يعرف ما هي الحاجة إليها.



عدم المسؤولية
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع أمجد مصاروة من سكان مدينة الطيبة قال:" لا نعرف ما هو سبب التأخير في ترميم البلدية. سئمنا من هذه الاوضاع المزرية، ومن المؤسف جدا ترك اوراق مهمة تتعلق بشؤون اهل الطيبة ملقاة على الارض ولا احد يحرك ساكنا، حيث يدل هذا التصرف على عدم المسؤولية". وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس الحركة الاسلامية في الطيبة الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى قال:" بداية نحن نستنكر الاعتداء على املاك الطيبة وآن الاوان لترميم البلدية لترجع المياه الى مجاريها مع حراسة مشددة".

جريمة كبرى
وتابع حاج يحيى:" بالنسبة للمستندات وصفحات القرآن الكريم الملقاة على الارض فنعتبر أن هذه جريمة كبرى، ويجب التحقيق ومعالجة القضية فورا، لان هذا عمل اجرامي يمس بمشاعر اهالي الطيبة وجميع المسلمين". أما وجدي عازم فقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" عملية عدم جمع المستندات من البلدية التي تم احراقها يبعد ثقة المواطن بالبلدية، التي يجب أن تهتم بالمحافظة على تلك المستندات، لا أن أن تهملها ومن المؤسف جدا أن نرى صفحات القرآن الكريم داخل المراحيض فعندما رأيت هذا المنظر لم اصدق وشعرت بألم كبير، والموضوع لا يمكن السكوت عنه، ويجب على جميع الجهات المسؤولة مباشرة العمل على تحسين اوضاع البلدية كي تعود المياه الى مجاريها".

تعقيب البلدية
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة قال : "سنفحص هذا الموضوع وسنرسل اشخاصا الى البلدية التي تم احراقها وإذا كانت هنالك مستندات مهمة لا بد المحافظة عليها وجمعها في مكان آخر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221081.93
BTC
0.52
CNY