الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 17:02

لجنة أولياء امور الطلاب تعلن الاضراب المفتوح في مدرسة السلام في عرعرة

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 14/01/12 20:16,  حُتلن: 07:24

لجنة أولياء أمور الطلاب:

تقرير قسم الأمان في وزارة التربية قرر يوم الأربعاء الماضي عدم صلاحية المدرسة للتعليم

المجلس المحلي قام اليوم السبت باستغلال سماعات المساجد وتوجيه إعلان للأهالي من أجل إعادة الطلاب للمدرسة

فتحي مرزوق المتحدث بإسم مجلس عرعرة المحلي:

المجلس المحلي قام بكل ما هو مطلوب في سبيل اكمال جميع اعمال الصيانة والتطوير في مدرسة السلام على إثر الحريق

بقيت هنالك امور بسيطة جدا وهي نسبية ويمكن اجراء عملية التعليم كالمعتاد ومجلس محلي عرعرة يرى بأن هذا الاضراب ليس له مبرر وغير مفهوم بتاتا

قررت لجنة أولياء الأمور في مدرسة السلام في عرعرة، اليوم السبت استمرار تعطيل الدراسة في المدرسة حتى إشعارٍ آخر، لا سيما وأن آثار الحريق الذي وقع قبل خمسة أيام لا تزال بادية للعيان.

 

إعادة الطلاب للمدرسة
وأفادت لجنة الاباء بأن "تقرير قسم الأمان في وزارة التربية قرر يوم الأربعاء الماضي عدم صلاحية المدرسة للتعليم، واشترط أن لا يتم إدخال الطلاب للمدرسة إلا إذا تم تنظيف حيّز المدرسة وامتصاص الدخان ودهن الحيطان والسقف، لكن المجلس المحلي قام اليوم السبت، باستغلال سماعات المساجد وتوجيه إعلان للأهالي من أجل إعادة الطلاب للمدرسة رغم أنه لم يتم امتصاص الدخان ولم تدهن المدرسة والكهرباء لا تزال مقطوعة".
هذا، واستهجنت لجنة أولياء الأمور هذه الخطوة أحادية الجانب وأبلغت المجلس ووزارة التربية عن استيائها من هذا التصرف، وقررت تعطيل الدراسة حتى يتم إصلاح كل النواقص في المدرسة. كما وقالت اللجنة أنها تخطط لفعاليات ونشاطات بالتعاون مع إدارة المدرسة، من أجل تفعيل الطلاب في مكان بديل آخر داخل البلدة، وذلك وفقًا لمستجدات الأمور.

المتحدث بإسم مجلس عرعرة : الاضراب ليس له مبرر ولا اسباب
هذا وفي حديث مع فتحي مرزوق المتحدث بإسم مجلس عرعرة المحلي قال: "المجلس المحلي قام بكل ما هو مطلوب في سبيل اكمال جميع اعمال الصيانة والتطوير في مدرسة السلام على إثر الحريق، فقد قام بعملية فحص المدرسة اليوم والجمعة من قبل مسؤول الأمن والأمان في المجلس، ووفق التقرير فإن مدرسة السلام عرعرة والجو التعليمي فيها يتناسب وفق معايير الأمن والأمان التي تنص عليها وزارة المعارف والقانون ".
وأضاف: "بقيت هنالك أمور بسيطة جدا وهي نسبية ويمكن اجراء عملية التعليم كالمعتاد، مجلس محلي عرعرة يرى بأن هذا الاضراب ليس له مبرر وغير مفهوم بتاتا، وإذا أرادت لجنة أولياء أمور الطلاب مصلحة الطلاب فعليها أن تدعوهم لمقاعد الدراسة والوقوف الى جانبهم في سبيل نسيان عملية الحريق واعادة الامور الى مجاريها واعادة الاجواء التعليمية والتربوية في المدرسة بأسرع وقت ممكن وهذا بنظرنا الطريق الصحيح لخدمة الطلاب والمدرسة ونحن في المجلس المحلي نعمل جاهدين في سبيل اكمال جميع الاعمال والخدمات بالتعاون مع وزارة المعارف ".

مقالات متعلقة