الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 16:02

روضات السلام الطيباوية ضمن برنامج التعليم المجاني

كل العرب
نُشر: 10/01/12 15:38,  حُتلن: 08:34

سيتم بموجب القرار الحكومي فتح باب التعليم المجاني لروضات الأطفال أجيال 3-4 سنوات والتي تشمل روضات السلام التابعة لجمعية بيت الطفولة في الطيبة

مديرة عام بيت الطفولة ألجميلة سمية حاج:

من شأن القرار إدخال زخم ببرامج التعليم المعدة لأبناء الطفولة المبكرة من ناحية الكم والكيف والنوعية

بناء على مصادقة الحكومة والمبادرة التي قامت بها جمعية بيت الطفولة ألجميلة لشمل الطيبة- جلجولية - كفرقاسم- كفربرا وأبو غوش، سيتم بموجب القرار الحكومي فتح باب التعليم المجاني لروضات الأطفال أجيال 3-4 سنوات والتي تشمل روضات السلام التابعة لجمعية بيت الطفولة في الطيبة أسوة بباقي التجمعات السكنية العربية واليهودية في البلاد.

وبناء على القرار سيتم معافاة أهالي طلبة الروضات أجيال 3-4 سنوات من دفع رسوم التعليم حيث سيتم الاقتصار على دفع مبالغ زهيدة وذلك مقابل فعاليات لا منهجية مصادق عليها من قبل وزارة التربية والتعليم.
مديرة عام بيت الطفولة الجميلة سمية حاج يحيى نوهت في إعقاب قرار الحكومة بأنه من شأن ذلك إدخال زخم ببرامج التعليم المعدة لأبناء الطفولة المبكرة من ناحية الكم والكيف والنوعية، مبينة أن القرار لا يقلل من الضائقة ألاقتصادية بالعائلات العربية محدودة الدخل، علما بأن هذه العائلات كانت في السابق تدفع مبالغ باهظة مقابل رسوم التسجيل الخاصة بأبنائها. وبينت حاج بأنه سيتم قريبا فتح باب التسجيل لروضات السلام للعام الدراسي القادم. 

مقالات متعلقة