الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 14:02

هدم اساسات ثلاثة منازل لنجار في عرابة ومطالبة بالمصادقة على الخارطة الهيكلية

امين بشير -
نُشر: 22/12/11 10:56,  حُتلن: 14:37

المهندس عبد المنعم نجار من عرابة:

شقيقي زيد نجار لا يرغب بمخالفة القانون لكن الظروف الحياتية التي يعيشها هي التي اضطرته للبناء في ارض خاصة نمتلكها نحن

ممثلون عن لجنة التنظيم والبناء الجليل في سخنين اقتحموا المكان قبل يومين والصقوا أوامر هدم بحق البناء والليلة اقدموا على هدم الاساسات فيما تعرضت الممتلكات للأضرار وتم تحطيم الاخشاب والحديد في المكان

نحن نعاني منذ 12 عاما ومنذ أن تم ضم المنطقة للاقتراح لتحصل على الترخيص الا اننا لم نحصل عليه

 نحن لا نرغب بمخالفة القانون والاسباب هي معروفة للجميع بأن عدم المصادقة على الخارطة الهيكلية هي المشكلة التي تواجه أهالي القرية

أقدمت لجنة التنظيم والبناء اللوائية الليلة الماضية على هدم اساسات ثلاثة منازل جنوب قرية عرابة البطوف بادعاء ان تلك المنازل يتم تشييدها في مناطق لم تنضم بعد لمسطح البناء في القرية.
مع الاشارة الى أن اللجنة قد قامت قبل عدة ايام بإلصاق اوامر ادارية بحق تلك المنازل، الأمر الذي أثار الغضب والاستياء لدى العائلات المتضررة، والتي لولا الحاجة ما كانت لتقوم بتشييد هذه المنازل لو انها قد ضمت ضمن مسطح القرية، علماً أن هذه الاراضي الجنوبية قد ضمت الى الخارطة المقترحة للضم منذ 12 عاما الا ان احداً لم يعط أية اجابات شافية للمواطنين.

الخارطة الهيكلية
وفي حديث خاص مع المهندس عبد المنعم نجار شقيق زيد كايد النجار صاحب المبنى من شقتين وابن عم عمر عرسان نجار صاحب المنزل الآخر قيد الانشاء قال:" ان ممثلين عن لجنة التنظيم والبناء الجليل في سخنين اقتحموا المكان قبل يومين والصقوا أوامر هدم بحق البناء، والليلة اقدموا على هدم الاساسات، فيما تعرضت الممتلكات للأضرار وتم تحطيم الاخشاب والحديد".
وأضاف:" نحن نعاني منذ 12 عاما ومنذ أن تم ضم المنطقة للاقتراح لتحصل على الترخيص الا اننا لم نحصل عليه، إذ يقترحون علينا في هذه المرة مرور شارع التفافي في المنطقة، ونحن لا نرغب بمخالفة القانون والاسباب هي معروفة للجميع بأن عدم المصادقة على الخارطة الهيكلية هي المشكلة التي تواجه أهالي القرية".

سياسة تضييق الخناق
وأضاف المهندس عبد المنعم كايد نجار:" شقيقي زيد نجار لا يرغب بمخالفة القانون لكن الظروف الحياتية التي يعيشها هي التي اضطرته للبناء في ارض خاصة نمتلكها نحن. إن معدل أعمار اولاده ما بين 21 -25 سنة وهم يتطلعون لبناء مستقبل والدخول الى عش الزوجية، وآن الأوان ان يقوم ببناء منازل لابنائه ، ولا يعقل ان يظل المواطنون يعانون من سياسة تضييق الخناق عليهم ويمنعوهم من البناء على اراضي آبائهم واجدادهم بحجج واهية ولا تجد المعاناة سبيل للحل". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
228541.29
BTC
0.52
CNY