الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 18:02

ابراهيم وشاحي : الجيش على حواجز الضفة يتعامل مع عرب 48 كالحيوانات

ابراهيم ابو عطا-مراسل
نُشر: 08/12/11 11:53,  حُتلن: 17:11

ابراهيم وشاحي من قرية عرعرة :

ما من شك ان الحديث يدور عن مسلسل مستمر وعن ظاهرة يومية وليس حدثا شاذا وانما هو نهج متبع من قبل عمال شركة التفتيش والذين يتبعون اساليب ويتفوهون بعبارات يندى لها الجبين وكأنهم يتعاملون مع حيوانات
 
نحن نطالب وزير الأمن واعضاء الكنيست بالتحقيق بهذه الشكوى والتي تمس بكرامة المواطن العربي  ونطالب بان يتعاملوا معنا كبشر وليس كيحوانات

تعقيب الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي:

ادعاءات المواطن غير صحيحة ونحن نتعامل مع جميع المواطنين الذين يعبرون الحواجز بطريقة عملية جدا

يهمنا الحفاظ على الهدوء والأمن على المعابر ونعمل على راحة الاشخاص الذين يجتازون المعابر يوميا وفق معايير أمنية محددة

ادعاء المواطن بأن المعاملة سيئة وانهم يتعرضون للاهانة غير صحيح كما أنه لم تصلنا اية شكوى بهذا الصدد

" يتعرض المواطنون العرب خلال اجتيازهم المعابر الحدودية الاسرائلية في الضفة الغربية لاهانة واذلال تعدت كل الحدود وهي  مس بإبسط حقوق الانسان والبشرية"، بهذه الكلمة بدأ ابراهيم وشاحي من سكان قرية عرعرة حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب وذلك على اثر استنكاره وامتعاضه لما يتعرض له عرب الداخل في المعابر في طريقهم الى الأراضي الفلسطينية.

حقوق الانسان والبشرية 
وقال ابراهيم وشاحي "إن التعامل غير اخلاقي ويصل احيانا ليكون وحشيا من قبل شركة التفتيش التي تعمل لصالح وزارة الأمن في المعابر الاسرائلية وعلى رأسها معبر الجلمة، حيث يمر في هذا المعبر آلاف المواطنين العرب يوميا والذين يتعرضون لابشع صور الاهانة والمس بالكرامة والحقوق من خلال الكلمات التي يسمعونها وكأن عمال شركة التفتيش يتحدثون مع حيوانات حيث يقولون مثلا "هش .. انقلع ... لا تتحرك ... ولا ... وكلمات اخرى لا يمكن عبر منبركم المحترم أن أدلي بها".
واشار ابراهيم وشاحي الى انه "ارسل ببرقية عاجلة الى وزير الأمن والى اعضاء الكنيست العرب مستنكرا هذه الاهانات مطالبا الجهات المسؤولة بالكف عن هذه الممارسات التي تمس كرامة المواطنين العرب". وقال لموقع العرب:" ما من شك ان الحديث يدور عن مسلسل مستمر وعن ظاهرة يومية وليس حدثا شاذا وانما هو نهج متبع من قبل عمال شركة التفتيش والذين يتبعون اساليب ويتفوهون بعبارات يندى لها الجبين وكأنهم يتعاملون مع حيوانات. من هنا نحن نطالب وزير الامن واعضاء الكنيست بالتحقيق بهذه الشكوى والتي تمس بكرامة المواطن العربي , ونطالب بان يتعاملوا معنا كبشر وليس كيحوانات وللاسف الشديد هذه هي الحقيقة , إنهم يتعاملون مع العرب في المعابر الاسرائيلية كحيوانات ويضربون بعرض الحائط الحقوق الانسانية واحترام الانسان والحرية والكرامة والديمقراطية ".

تعقيب الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الناطق بلسان الجيش افيف زيلخا قال:" ادعاءات المواطن غير صحيحة، نحن نتعامل مع جميع المواطنين الذين يعبرون الحواجز بطريقة عملية جدا، ويهمنا الحفاظ على الهدوء والأمن على المعابر ونعمل على راحة الاشخاص الذين يجتازون المعابر يوميا وفق معايير أمنية محددة".وتابع:" ادعاء المواطن بأن المعاملة سيئة وانهم يتعرضون للاهانة غير صحيح، كما أنه لم تصلنا اية شكوى بهذا الصدد. وأؤكد مجددا ان افراد الجيش يتعاملون بطريقة عادية وجيدة مع المواطنين على الحواجز".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
251995.30
BTC
0.51
CNY