الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 11:02

ايران تهدد وتتوعد بضرب الدرع الصاروخية للناتو في تركيا في حال إستهدافها

كل العرب
نُشر: 26/11/11 18:29,  حُتلن: 22:12

وكالة إيرانية:

الشعب التركي شعب واع ونحن على ثقة بأن هذا الشعب اليقظ سيتصدى لهذه المؤامرة

اميركا تحاول نشر الدرع الصاروخية في تركيا من الكيان الصهيوني وهي تخدع العالم والشعب التركي

سنستفيد من جميع الامتيازات الجغرافية والقانونية للرد على تهديدات الاعداء بشكل جيد وسنعقد الأوضاع تدريجيا على الغرب بما يتناسب مع تحركاته

هددت ايران بانها سترد على اية تهديدات تتعرض لها بالمثل وأن أول هدف ستستهدفه هو الدرع الصاروخية لحلف شمال الاطلسي في تركيا. ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن قائد القوة الجوية الفضائية التابعة للحرس الثوري العميد اميرعلي حاجي زاده قوله أن ايران "سترد على تهديدات الأعداء بالمثل"، وأن "اول هدف ستستهدفه ايران هي الدرع الصاروخية للناتو" في تركيا. وأضاف "الأعداء يحاولون من خلال طرح موضوع الدرع الصاروخية في المنطقة خداع الآخرين".

هل ستجرؤ اسرائيل على توجيه ضربة عسكرية لإيران؟ وما هو مصير عرب الداخل؟
أحمدي نجاد الرئيس الإيراني

 وقال إن "اميركا تحاول نشر الدرع الصاروخية في تركيا من الكيان الصهيوني، وهي تخدع العالم والشعب التركي"، مشيرا الى أن "الناتو تحول غطاء لأميركا". وقال "الشعب التركي شعب واع ونحن على ثقة بأن هذا الشعب اليقظ سيتصدى لهذه المؤامرة"، لافتا الى أن "اميركا ستسعى في مرحلة لاحقة الى نشر درع صاروخية في جنوب ايران". واضاف "نظرا الى أن مدى رادارات الدرع الصروخية لا يتجاوز اكثر من الف كلم، فانها تسعى الى نشر درع صاروخية اخرى في احدى دول الخليج".

استهداف الدرع
وقال "أن ايران على استعداد في حالة تعرضها الى تهديد أن تستهدف الدرع الصاروخية للناتو في تركيا ومن ثم ستضرب الأهداف التالية". واضاف "أن التحركات المستميتة والشريرة لاميركا والكيان الصهيوني ادت الى تغيير استراتيجتنا الدفاعية، وحسب امر القائد العام للقوات المسلحة سنواجه تهديدات الأعداء بالمثل". وقال "في الظروف الراهنة المستجدة سنستفيد من جميع الامتيازات الجغرافية والقانونية للرد على تهديدات الاعداء بشكل جيد، وسنعقد الأوضاع تدريجيا على الغرب بما يتناسب مع تحركاته، وستواجه القوات الأميركية في المنطقة ظروفا صعبة مع مواصلة هذا المسار بحيث يتعالى انين الساسة الأميركان".

استمرار الضغوط
واشار الى انه "في حالة استمرار الضغوط، لن نسمح لأميركا بسوء استغلال تعامل القوات المسلحة الإيرانية". وكشف أن ايران "وضعت خططا ستنفذها تباعا لمواجهة المؤامرات الإقتصادية والثقافية". وقال "أن ظروف المنطقة لصالح ايران تماما، والأعداء سيفقدون عملائهم الحكام في المنطقة الواحد تلو الآخر". واضاف "نحن نراقب بشكل دائم حركات اعداء الثورة وايران وليس لدينا قلق حيال تحركات الأعداء العسكرية.. ونعزز استعداداتنا للمواجهة يوما بعد يوم".

إيران تهدد وتتوعد بقتل عشرة من القادة الأمريكيين مقابل كل قائد إيراني

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
249400.94
BTC
0.51
CNY