الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 05:02

في برنامج نادر أبو تامر: ثورة شباب في ثقافتنا بأسلوب معاصر وجريء

كل العرب
نُشر: 22/11/11 10:03,  حُتلن: 10:30

برنامج أوراق فتح ملف الشباب في الثقافة العربية المحلية من خلال إستضافة نخبة من الشباب الذين يغنون الراب بأسلوب تجديدي معاصر وجريء فتح برنامج أوراق هذا الأسبوع ملف الشباب في الثقافة العربية المحلية من خلال إستضافة نخبة من الشباب الذين يغنون الراب بأسلوب تجديدي معاصر وجريء وعبر التركيز على ما يقوم به الشباب ضمن الروابط الشبابية في العديد من القرى والمدن في المثلث والجليل كما يحدث في زيمر وكفر مندا، وعبر صناعة الأفلام الشبابية كما يحدث في عكا.

أهمية إعادة نشر إبداعات قديمة
حلقة يوم الاثنين من برنامج أوراق الثقافي من إعداد وتقديم نادر أبو تامر تناولت هذا الأسبوع مواضيع متعددة حيث تطرق بروفيسور فاروق مواسي إلى أهمية إعادة نشر إبداعات قديمة لإطلاع الأجيال الجديدة عليها؛ شادي عمر من رابطة شباب زيمر عن دور الشباب في الحركة الثقافية؛ عبير زيبق حداد عن فيلمها "دمى"؛ منال مرقص حول فن الخزف؛ رجل القانون سامي ملحم حول أهمية توعية الطلاب إزاء قضايا قانونية؛ أسعد عودة حول كيفية الحفاظ على العربية وشارك أسامة مصاروة في إلقاء قصيدة.

غناء الراب في المجتمع العربي 
حلقة يوم الثلاثاء من برنامج أوراق الثقافي تناولت موضوع غناء الراب في المجتمع العربي وهل له جمهوره وإلى ماذا يرمي من خلال إستضافة هاني فحامنة، عمر عمر وفاروق زعبي. الشاعر والمحامي جريس بولص تحدث عن أهمية تقدير مبدعينا؛ الشاعر سميح القاسم حول تكريمه بمناسبة صدور كتاب حول سيرته؛ وألقت الشاعرة إيمان قعدان قصيدتين على الهواء.

مساهمة الشباب سينمائيا
حلقة يوم الأربعاء تناولت مساهمة الشباب سينمائيا من خلال حديث مع نجمي فيلم درويش، أحمد سويدان وعلي أسدي من عكا. كما إستضاف البرنامج المربيين عادل أشقر ومحمود مواسي للحديث حول مؤتمر التربية التي تغير أجندتها. جودت عيد تحدث عن كتابه الجديد الحديقة السحرية. مثقال زيدان استعرض التأثير الشبابي في الثقافة ومنى أبو بكر حول أمسية لذكرى فرنسوا أبو سالم.

الزجل والتهريج الطبي
حلقة يوم الخميس من برنامج أوراق تناولت موضوعي الزجل والتهريج الطبي. في الأستوديو إستضاف البرنامج الشاعر الشعبي والزجال وائل أيوب للحديث حول زيادة الاهتمام بالزجل والمهرجة الطبية فداء سرور حول مزاولتها لرسالة رسم البسمة على شفاه أطفالنا. عز الدين السعد تطرق إلى مؤتمر حوار الفنون في القدس وتناول الناشط الثقافي نور سلمان إلى موضوع تعقيبات الانترنت منوها إلى أنها تعكس الوجه الحقيقي للمجتمع.

برنامج ثقافي
يذكر أن "أوراق" من إعداد وتقديم الزميل نادر أبو تامر هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241964.07
BTC
0.51
CNY