الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 11:01

تعطيل الدراسة في اعدادية جسر الزرقاء وفق قرار المعارف ل"فقدان معايير أمان المدرسة"

ابراهيم ابو عطا-مراسل
نُشر: 13/11/11 09:25,  حُتلن: 14:05

محمد جربان رئيس لجنة الاباء :

هذا القرار لوزارة المعارف يؤكد ما طالبناه من السلطة المحلية والجهات المسئولة منذ زمن طويل

ننتظر بتنفيذ مطالبنا لضمان أمن وسلامة الطلاب

كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف :

تم تسريح الطلاب ليتسنى للسلطة المحلية اكمال اعمال الصيانة والتطوير لتوفير جميع معايير الامن والامان وسلامة الطلاب

ننتظر تقرير جلسة العمل اليوم ما بين وزارة الداخلية ووزارة المعارف لاتخاذ القرارات اللازمة التي تصب في مصلحة الطلاب"

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه تم تسريح جميع طلاب المدرسة الاعدادية في جسر الزرقاء، وذلك وفق تقرير للجهات المسئولة في وزارة المعارف لعدم جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب وضمان جميع معايير الامن والامان وسلامة الطلاب .

اعمال التطوير والصيانة
حيث علم موقع العرب أن جميع طلاب الدرسة الذين توجهوا هذا الصباح الى مقاعد الدراسة عادوا الى بيوتهم ليتسنى للجهات المسئولة تنفيذ مشاريع الصيانة والتطوير لضمان وجود جميع معايير الامن والأمان وفق معايير وزارة المعارف والتي قامت بفحص جميع المدارس في ظل استمرار المطالبة من لجان الاباء المحلية باجراء تصليحات واعمال تطوير في مختلف المدارس .
ووفق تقرير وزارة المعارف فإن الدراسة تنتظم بجميع المدارس الا في المدرسة الاعدادية جسر الزرقاء والتي ما وزالت تفتقر بعض اعمال التطوير والصيانة التي بدأ المجلس المحلي بتنفيذها قبل وخلال فترة العيد .

ضمان أمن وسلامة الطلاب
و وفق ما أدلى به كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف والذي قال هذا الصباح لموقع العرب:" نؤكد ان المجلس المحلي ووزارة الداخلية تقوم منذ أكثر من اسبوعين باعمال تطويرية وصيانة في المدرسة في سبيل توفير جميع معايير الامن والامان ومن اجل تنفيذ ذلك على أفضل وجه وبشكل اسرع تم تسريح الطلاب ليتسنى للسلطة المحلية اكمال اعمال الصيانة والتطوير لتوفير جميع معايير الامن والامان وسلامة الطلاب وننتظر تقرير جلسة العمل اليوم ما بين وزارة الداخلية ووزارة المعارف لاتخاذ القرارات اللازمة التي تصب في مصلحة الطلاب في عودة الطلاب لمقاعد الدراسة او منح السلطة يوم او يومين على الاكثر لاكمال اعمال الصيانة والتطوير".
من جانبه أكد محمد جربان رئيس لجنة الاباء في المدرسة الاعدادية جسر الزرقاء الى ان المدرسة ومنذ فترة طويلة تعاني من فقدان معايير الامن والامان وسلامة الطلاب مما خطر على حياتهم وصحتهم  واجبر لجنة الاباء اعلان الاضراب اكثر من مرة ومطالبة الجهات المسئولة باجراء وتنفيذ اصلاحات في مجال الامن والامان .
وقال جربان لموقع العرب معقبا على قرار وزارة المعارف:"هذا القرار لوزارة المعارف يؤكد ما طالبناه من السلطة المحلية والجهات المسئولة منذ زمن طويل وننتظر بتنفيذ مطالبنا لضمان أمن وسلامة الطلاب وعودهم لمقاعد الدراسة "

مقالات متعلقة