الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 14:02

مدرسة كابول الإبتدائيّة د تنظم فعاليّة الزيت والزّيتون بمشاركة الأهالي

من أمين بشير
نُشر: 19/10/11 10:18,  حُتلن: 11:17

مدير المدرسة الأستاذ أحمد عبد الرّحمن شكر جميع من شارك في إنجاح هذا اليوم، من طلاب، معلّمين وأشاد بالحضور المميز للاهالي

انتهزت مدرسة الأفق الابتدائيّة "د" – كابول موسم قطف الزّيتون ، لتنظّم من خلاله فعاليات صفية وعامّة في ساحة المدرسة ، ضمن برنامجها للفعاليات اللامنهجيّة الّتي تشرف عليها مركّزة التربية الاجتماعيّة علا طه، فقد بدأ البرنامج في فعالية صباحيّة في طابور الصّباح (الاصطفاف)، تتناول شجرة الزّيتون المباركة، كلمات من إبداعات الطلاب. بعدها دخل الطلاب الى صفوفهم ليتعلّموا الحصص الثلاث الأولى حسب البرنامج الاسبوعي العادي وربط المادة التعليميّة بموضوع المناسبة، وتعزيز ثروة طلابه اللغوية بمصطلحات وتعابير تتعلّق بالموضوع، وتتناول أهمية شجرة الزيتون المباركة للإنسان، ومكانتها في القرآن والسّنة. ثمّ تلاها إفطار جماعي في الصّفوف، تناول مأكولات شعبيّة منوّعة تعتمد في تحضيرها أو تناولها على زيت الزّيتون: مناقيش، مجدّرة، لبنة وغيرها.

أما الفعاليات في ساحة المدرسة استهلها الأستاذ عمّار طه نائب مدير المدرسة مرحّبًا بالحضور من أولياء الامور. فقد تميّزت هذه الفقرات بالإبداع، استهلّها الطالب سراج ريّان بتلاوة عطرة من الذّكر الحكيم، أعقبها عرض كشفيّ لكشافة المدرسة، ثمّ أناشيد وتمثيل مسرحي وكلمات وأشعار تناولت شجرة الزيتون، فقد أبدع معلّم التربية الموسيقيّة الاستاذ لبيب بدارنة في عرض الفقرات الفنيّة من الجوقة والتألف المسرحي.

مسابقة أجمل زاوية
وهي آخر محطاتنا فكانت زاوية لكلّ صفّ، ومسابقة أجمل زاوية، فقد قام التلاميذ وبتوجيه من المعلّمين، بتزيين الصّفوف وردهات المدرسة بأوراقٍ ورسوماتٍ وأعمالٍ فنية خاصّة بالزيت والزيتون، أمثال وحكم، قصائد، قصص ومجسّمات، ومعرض خاص بمنتجات الزّيت والزّيتون، أما لجنة الحكم لمسابقة أجمل زاوية صفيّة فقد تألفت من الاهل، المجلس الطّلابي ، الهيئة التدريسية فقد فاز في المرتبة الاولى الصّفّ الخامس أ فقد حصل على علامة 100%، أما المرتبة الثّانية فقد كانت من نصيب الرّابع أو الاوّل ب فقد حصل كلّ منهما على علامة 98% ، بينما حصل الصّفّ الثّالث ب والثالث ج والاوّل أ على علامة 94%. في نهاية اليوم شكر مدير المدرسة الأستاذ احمد عبد الرّحمن جميع من شارك في إنجاح هذا اليوم، من طلاب، معلّمين وأهال ، وأشاد بالحضور المميز للاهالي وعلى ضرورة الاستمرار على هذا النهج في التواصل مع الابناء وتمنى أن يعود هذا الموسم علينا جميعًا بالخير الوفير.

مقالات متعلقة