الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 05:01

انتخابات الرئاسة والعضوية لبلدية باقة الغربية وإنتهاء سنوات حكم اللجنة المعينة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 10/10/11 16:01,  حُتلن: 22:20

اجواء ديمقراطية انتخابية في مدينة باقة الغربية وحالة من الترقب عشية الانتخابات المقررة ليوم يوم غد الثلاثاء

16 الف صحاب حق اقتراع سيتوجهون صباح غد الى 28 صندوقا للادلاء بأصواتهم

19 قائمة تتنافس لعضوية المجلس البلدي

اربعة مرشحون يتنافسون على كرسي الرئاسة: خيام قعدان مدير عام بلدية باقة الغربية سابقا، سمير درويش رئيس بلدية باقة الغربية, ورئيس اللجنة المعينة زيمر سابقا جلال ابو حسين رجل الأعمال وعضو فعال في حزب العمل، مرسي ابو مخ محامي وعضو حزب التجمع الوطني الديمقراطي

محمود مواسي مأمور الانتخابات في باقة الغربية لموقع العرب:

"مدينة باقة الغربية حاضرة وجاهزة لانطلاق عملية الانتخابات صبيحة الغد وشهادة فخر واعتزاز لكل المتنافسين على الرئاسة والعضوية على نهجهم الديمقراطي الحضاري الذي يعتبر شهادة فخر واعتزاز لكل مدينة باقة الغربية فردا فردا"

يترقب الشارع في باقة الغربية الانتخابات التي ستجري يوم غد الثلاثاء الموافق 11.10.2011، اليوم الذي يعتبره اهالي باقة الغربية الموعد الذي ستنتقل به البلدة من فترة اللجنة المعينة إلى مرحلة جديدة من الرئيس جديد واعضاء منتخبين جدد. هذا وتسود أجواء الترقب والقلق الشديدين مع اقتراب موعد الانتخابات في باقة الغربية حيث بدأ العد التنازلي بالساعات والدقائق ليوم الحسم الذي طالما انتظره الجميع في ظل حكم اللجنة المعينة التي استمرت لعدة سنوات.
وبشهادة حية تنطقها مدينة باقة الغربية وخلافاً لكل التوقعات، فقد ضربت المدينة مثالاً بروح التنافس، ومعنى الديمقراطية، حيث مرّ الأهالي في باقة الغربية الأيام الدعائية والتحضيرية للانتخابات كأنها الأيام والليالي التي يعدّها العريس حتى يوم عرسه، انتظر فيها الاهالي العرس الانتخابي في الوقت الذي يتفق الجميع على أن الفائز سيحظى بثقة المواطنين، وقد تزينت باقة الغربية استعدادا لهذا اليوم بمئات اللافتات الدعائية.

الإبقاء على الأمن والأمان
خلال الأيام التي من المفروض أن تكرس للدعاية والإعلان، قضى الأهالي في باقة الغربية أجمل الأيام، تعارف وتسامح وتوادد مستمر، وكذلك المتنافسين، تبادلوا الزيارات، تمنوا لبعضهم البعض التوفيق والنجاح، لقاءات حوارية ومناظرات بين المتنافسين، وغيرها من الأمور التي جمعت بين الأهالي.
ثلاثة أشهر مرت منذ انطلاق الإعلان والمنافسة مرت سريعاً لم يشعر بها الأهالي، كما وأن جميع الظواهر السلبية اختفت في يوم وليلة، على أمل أن لا تعود وأن يساهم الرئيس والأعضاء المنتظرون في الإبقاء على الأمن والأمان في البلدة، منعا لعودة اللجنة المعينة".

شهادة فخر واعتزاز
هذا وعلم موقع العرب من مأمور الانتخابات لبلدية باقة الغربية محمود مواسي ان عدد اصحاب حق الاقتراع يصل الى 16 الف مصوت سيتوجهون صبيحة الغد الثلاثاء الى 28 صندوقا ستوزع على مختلف المؤسسات في المدينة ومن المتوقع ان تفتتح الصناديق عند الساعة السابعة صباحا.
هذا وتتنافس 19 قائمة على مقاعد المجلس البلدي, بينما يتنافس اربعة مرشحين على رئاسة وهم , خيام قعدان والذي اشغل منصب مدير عام بلدية باقة الغربية سابقا, وسمير درويش رئيس بلدية باقة الغربية سابقا, ورئيس اللجنة المعينة زيمر سابقا, وجلال ابو حسين رجل الاعمال وعضو فعال في حزب العمل وفعال اجتماعيا وشعبيا وسياسيا, والمحامي مرسي ابو مخ وهو محامي وعضو حزب التجمع الوطني الديمقراطي .
محمود مواسي مأمور الانتخابات في باقة الغربية حيا الجماهير والمواطنين في باقة الغربية وقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"مدينة باقة الغربية حاضرة وجاهزة لانطلاق الانتخابات صبيحة الغد وما رأيته هنا هو بمثابة شهادة فخر واعتزاز لكل المتنافسين على الرئاسة والعضوية على نهجهم الديمقراطي الحضاري والذي يعتبر مشرفا لكل مدينة باقة الغربية ومواطنيها فردا فردا".
هذا وعلى شرف الانتخابات في مدينة باقة الغربية المقررة ليوم غد أجري هذا اللقاء الحواري والذي كان تحت عنوان "نظرة إعلامية على الأجواء الانتخابية في مدينة باقة الغربية" وكان مع الزملاء الصحفي في صوت الحق والحرية سمير أبو الهيجا، والصحفي التلفزيوني سامي العلي.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
251718.48
BTC
0.51
CNY