الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

سيدة من قرية دبورية تتبرع بكليتها لتنقذ حياة شقيقها من ام الغنم

أحمد عزايزة- مراسل
نُشر: 09/10/11 08:15,  حُتلن: 18:01

بنات السيدة علياء:

نتوجه لكل انسان تساعده صحته بالتبرع بعضو قد ينقذ مريضا او يحسن من حالته الصحية ان لا يتأخر في ذلك

نحن لم نستغرب ان تقوم والدتنا بهذا العمل الطيب والتضحية الكبيرة فهي دائما ما اقدمت على فعل الخير ومساعدة المحتاجين

في الحقيقة عندما طرحت والدتنا الموضوع وابلغتنا برغبتها في اجراء العمليه وسألتنا عن رأينا ترددنا فنحن لم نكن نريد ان يصيبها أي مكروه لكن احترامنا لرغبتها الشديدة ومحبتنا لخالنا دفعتنا للموافقة

أجريت يوم الاربعاء الماضي عملية نقل كلية من قبل السيدة علياء ذيب سموعي(48عاما) وهي ام لثلاثة ابناء، امل واسيل وعلي، من قرية دبورية الى شقيقها فهمي ذيب سعايده(40عاما) من قرية ام الغنم،وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض والبحث عن متبرع، ينقذ حياته بعد ان ابلغه الاطباء ان كليته لا تعمل وانه بحاجة ماسة لكلية حتى لا تتفاقم حالته الصحية .

الراحة التامة
وشاءت الاقدار ان تتناسق انسجته مع انسجة شقيقته وقد تمت بحمدالله تعالى العملية بنجاح وقد خرج الشقيقان بعد العملية بصحة ممتازه وصرح الاطباء في المشفى للعائلة ان العملية نجحت ولا خوف على حياة الشقيقين وانهما يتمتعان بصحة جيدة وانهما بحاجة للراحة التامة ريثما تستقر حالتهما الصحية.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع بنات السيدة علياءـ امل اكرم سموعي (18عاما) واسيل اكرم سموعي (16عاما) صرحتا قائلتان: والدتنا سيدة عظيمه فقد قررت التضحية، بكليتها من اجل انقاذ حياة شقيقها وهو امر قل ما يفعله انسان اليوم حتى لو كان من اخ لاخيه".

معاناة وألم
وأضافتا:" نحن لم نستغرب ان تقوم والدتنا بهذا العمل الطيب والتضحية الكبيرة فهي دائما ما اقدمت على فعل الخير ومساعدة المحتاجين على قدر استطاعتها واهم ما شددت عليها هو الحرص على ان نكمل تعليمنا وان تخرج منا سيدات مفيدات للمجتمع:.
وتابعتا:" اننا سعيدات جدا بعودتها وعودة خالنا بكامل صحتهم الينا ، في الحقيقة عندما طرحت والدتنا الموضوع وابلغتنا برغبتها في اجراء العمليه وسألتنا عن رأينا ترددنا فنحن لم نكن نريد ان يصيبها أي مكروه لكن احترامنا لرغبتها الشديدة ومحبتنا لخالنا دفعتنا للموافقة، باعتقادنا خالنا كان محظوظا بعثوره على شخص يتبرع له بكلية الا ان هناك عدة حالات اخرى التي تحتاج التبرع والمساعدة".
واختتمتا:"اننا بدورنا نتوجه لكل انسان تساعده صحته بالتبرع بعضو قد ينقذ مريضا او يحسن من حالته الصحية ان لا يتأخر في ذلك فان الخالق ان انعم علينا بنعمة الصحة فهذا لا يجب ان يدعونا للتجبر والتكبر وايداء النفس" . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY