الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 08:02

عودة المطران عطاالله حنا الى القدس بعد انتهاء زيارته لبلغاريا

كل العرب
نُشر: 06/10/11 21:14,  حُتلن: 22:31

سيادة المطران عطاالله حنا:

أشكر الله بأنني عدت الى المدينة التي أسكن فيها وتسكن في قلبي هذه المدينة التي نخدمها ونتوق دوما اليها

لمست في بلغاريا تضامنا كبيرا مع شعبنا وتعاطفا لا يمكن وصفه بالكلمات مع قضية شعب تنتهك كرامته في كل يوم ويعتدى على حقه في العيش بحرية وكرامة وأستقلال

القدس – وصل الى مدينة القدس بعد ظهر اليوم سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بعد ان أنهى زيارته للعاصمة البلغارية صوفيا والتي أستغرقت أسبوعا كاملا شارك خلالها في سلسلة فعاليات وندوات ولقاءات دينية وثقافية وأكاديمية.



وقال سيادته لدى وصوله الى القدس بأنني أشكر الله بأنني عدت الى المدينة التي أسكن فيها وتسكن في قلبي هذه المدينة التي نخدمها ونتوق دوما اليها وقال : بأنني لمست في بلغاريا تضامنا كبيرا مع شعبنا وتعاطفا لا يمكن وصفه بالكلمات مع قضية شعب تنتهك كرامته في كل يوم ويعتدى على حقه في العيش بحرية وكرامة وأستقلال.لقد قضينا أياما حلوة في بلغاريا مع مسؤولي الكنيسة الأرثوذكسية ومع شخصيات واصدقاء أعدوا لنا برنامجا قيما في تلك البلاد الارثوذكسية المتشبثة بتراثها الايماني والتي تعتبر صديقة للشعوب العربية وخاصة للشعب الفلسطيني.
 
قداس وندوة
لقد كانت القدس حاضرة هناك في كل قداس وندوة ولقاء وحتى في حفل منح شهادة الدكتوراه الفخرية والشعب البلغاري يعشق القدس ومقدساتها وعندما يسمعون على كنيسة القيامة وغيرها من الكنائس المقدسة في بلادنا يتمنون ان يأخذوا بركة أو تذكارا أو شيء من تلك الارض المقدسة.نشكر الله على أن الزيارة كانت ناحجة ومؤثرة وموفقة ومع أنها ليست المرة الاولى التي أزور فيها بلغاريا إلا أنني أعتقد بأنها أنجح زيارة قمت بها لتلك الديار. فاساقفة كنيسة بلغاريا وكهنتها وشعبها المؤمن يتطلعون الى الحجيج الى الأراضي المقدسة ويعتبرون زيارة فلسطين قمة ما يمكن أن يقوم به الانسان في حياته لكي يأخذوا البركة من الأرض التي عاش فيها مخلصنا وفادينا يسوع المسيح.الجالية العربية هناك والفلسطينية بنوع خاص قلوبهم تنبض عشقا لوطنهم السليب ولأمتهم العربية ولشعبهم الفلسطيني وهم يتطلعون الى يوم العودة لكي يعودوا الى وطنهم الذي لطالما حرموا منه.
بلغاريا بلد جميل يتزين بالكنائس والأديار التي تمجد أسم الرب ناهيك عن الطبيعة الخلابة والجبال والوديان والمناظر الخضراء التي تذكرك بعظمة الخالق. بلغاريا مع فلسطين هذا ما كان يقوله لي أصدقائنا البلغار ، نحن كنا مع فلسطين وسنبقى مع فلسطين مهما تبدلت وتغيرت الاوضاع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249519.11
BTC
0.51
CNY