الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 20:01

مواطنون من عيلوط يتذمرون من حاجز الشرطة على مدخل القرية

من أنور أمارة-
نُشر: 26/09/11 18:44,  حُتلن: 18:09

مواطن من عيلوط:

نسمع إطلاق الرصاص الحي في القرية كل ساعة وأفراد الشرطة الذين يتواجدون عند مدخل القريةلا يقومون بفعل أي شيء
 
شاب من عيلوط:

نحن من أوصلنا أنفسنا إلى هذا الأمر ونستحق هذه المعاملة من قبل الشرطة بسبب أعمال العنف والتي تقوم بها فئة معينة

رئيس مجلس محلي عيلوط حسن صبري:

هذا الحاجز تم وضعه بعد الأعمال الأخيرة التي حدثت في القرية من أطلاق نار وشجارات

اتمنى من المسؤولين في الحكومة العمل لإيجاد حل لمشاكل عيلوط لنعيش بهدوء وأمان لأن الوضع لم يعد يطاق والامر يشكل خطرا على حياة الجميع

الناطق بلسان شرطة الشمال ياكي اوحانا:

تعمل في القرية وحدة خاصة لمعالجة أعمال الإجرام والعنف بين العائلات من اجل المحافظة على الأمن والنظام

الأعمال التي تقوم بها الشرطة سوف تستمر في كل وقت وزمان وفي أي مكان يكون به أعمال جنائية وأعمال عنف

أعرب العديد من سكان بلدة عيلوط عن تذمرهم وسخطهم من الحاجز الضخم الذي أقامته الشرطة منذ عدة أيام عند مدخل القرية، حيث يوقف أفراد الشرطة المتواجدون السيارات عند دخولها ويتم إجراء فحوصات لرخص القيادة وتراخيص السيارة، إلى جانب تفتيش سيارات معينة التي تثير شكوكهم. وعبّر أحد المواطنين من سكان القرية عن تذمره من طلب الشرطة إيقافه جانباً وتأخيره مؤكداً في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب" على أنه ليس ضد الحملات الشرطية أو أن ضد أن تقوم الشرطة بواجبها اتجاه المواطنين وجمهور السائقين لاسيما من خلال ضبط المخالفين والذين يمنعهم القانون من قيادة السيارات، لما يشكلونه من خطر على العابرين والمسافرين على الطرق العامة، ولكن على الشرطة أن تقوم أولا بفرض النظام والأمن في القرية ومن ثم معاقبة المخالفين ".



استفحال العنف
وأضاف المواطن الذي رفض ذكر اسمه لمراسلنا:" في كل ساعة نسمع إطلاق الرصاص الحي في القرية وأفراد الشرطة الذين يتواجدون عند مدخل القرية يسمعون ذلك إلا أنهم لا يقومون بفعل أي شيء حيال ذلك. الشرطة لا تقوم بواجبها كما يجب والعنف يستفحل في القرية، وصولا إلى أبنائنا وعائلاتنا وهذا بحد ذاته أمر مقلق للغاية وعلى الشرطة أن تنشر قواتها في القرية وإلا فإن العنف سيستفحل أكثر ".

ستحق هذه المعاملة
أما أحد الشبان من قرية عيلوط فقال:" نحن من أوصلنا أنفسنا إلى هذا الأمر ونحن نستحق هذه المعاملة من قبل الشرطة بسبب أعمال العنف والتي تقوم بها فئة معينة من القرية، ولكن لا يجب أن يكون هذا الأمر على حساب جميع المواطنين فهالك العديد لا شأن لهم في هذه المشاكل والأعمال والتي أصبحت لا تطاق وعلى الشرطة وضع حد لهذا الأمر بأسرع وقت ممكن ".

شجار إطلاق الرصاص
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس مجلس محلي عيلوط حسن صبري قال: "هذا الحاجز تم وضعه بعد الأعمال الأخيرة التي حدثت في القرية من إطلاق نار وشجارات ولكن حتى ألآن لا نعلم بالضبط لماذا تم وضعه؟ هل من أجل المحافظة على أمن القرية أو لتكون قوات الشرطة قريبة من القرية أو لفرض العقوبات على مخالفي قوانين السير". وأضاف حسن صبري للعرب: "من حيث المخالفات والعقوبات التي تقوم بها الشرطة فهي خفيفة ومنطقية وليست كما كانت من قبل عدة أشهر مبالغ فيها ".


رئيس مجلس محلي عيلوط حسن صبري

إيجاد حل لمشاكل عيلوط
وكان رئيس مجلس عيلوط حسن صبري قد قال خلال زيارة رئيس لجنة الكنيست يرين ليفين الى قرية عيلوط : "اتمنى من المسؤولين في الحكومة العمل لإيجاد حل لمشاكل قرية عيلوط لنعيش بهدوء وأمان لأن الوضع لم يعد يطاق والأمر يشكل خطرا على حياة الجميع وكل ضيف يأتي الى عيلوط يكون في خطر".
وذكر حسن صبري رئيس مجلس عيلوط أيضا:" كنا قد طلبنا من قيادة الشرطة الكشف عن درجة الخطورة في القرية وحتى الان لم نتلقَ الاجابة وطالبنا بادخال قرية عيلوط لمشروع مدينة بدون عنف ". ويتساءل حسن صبري: "إذا كنا نحن في قرية عيلوط وبهذه الاوضاع لم نتلقَ مثل هذه الطلبات فأية بلدة سوف تتلقاها؟". 

جلسة مع رئيس الوزراء
ويضيف حسن صبري :" طالبت شخصيا بعقد جلسة مع رئيس الوزراء لنقوم بشرح الاوضاع له بسرعة ممكنة ونريد أن نطب منه أن يقوم باعطاء أوامره الى كل مسؤول من أجل أن يقوم بوظيفته على اكمل وجه". ويقول في حديثه:" هنالك من ينشر الاشاعات في البلاد بأن المجالس هي من تجلب المشاكل للمواطنين إلا أن هذا الأمر خاطىء فنحن نعمل هنا كل من بوسعنا لتقديم الخدمات للمواطنين بالرغم من كل المشاكل والظروف التي تحيط بنا ونسبة الجباية في القرية عالية جدا وقد انخفضت في الشهرين الآخرين بسبب المشاكل وبسبب كل ما كان على الموطنين من مناسبات وأعراس وأعياد والدخول الى المدراس".

تعقيب الشرطة
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الناطق بلسان شرطة الشمال ياكي اوحانا قال: "الحاجز الذي تم وضعه على مدخل قرية عيلوط جاء بعد إطلاق النار والشجارات المستمرة بين عدد من العائلات في القرية". وأضاف ياكي اوحانا الناطق بلسان شرطة الشمال: "ومن أجل المحافظة على الأمن والنظام تعمل في القرية وحدة خاصة من أجل معالجة أعمال الإجرام والعنف بين العائلات".

أعمال تمشيط وبحث عن السلاح
ويتابع الناطق بلسان شرطة الشمال: "الأعمال التي تقوم بها الشرطة تشمل أعمال تمشيط وبحث عن السلاح والذخيرة في داخل المنازل وخارجها وأيضا اعتقال مشتبهين بأعمال إطلاق النار والعنف وأيضا علاج مخالفات السير في داخل القرية ومحيطها". واختتم ياكي اوحانا حديثه قائلا:" هذه الأعمال التي تقوم بها الشرطة سوف تستمر في كل وقت وزمان وفي أي مكان يكون به أعمال جنائية وأعمال عنف ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221081.93
BTC
0.52
CNY