الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 20:02

منح مشروع رهط جنوب المرتبة الاولى عالميا من المنظة الدولية (ISOCARP)

كل العرب-الناصرة
نُشر: 25/09/11 14:36,  حُتلن: 15:43

يتم استلام الجائزة في الصين في الاجتماع السنوي ال 47 للمنظمة

بعث المخطط الاستراتيجي عاموس براندس برسالة تهنة لطلال القريناوي على حصول مشروع رهط جنوب بالجائزة المشروع المتميز لعام 2011 من المظمة الدولية (ISOCARP).

التخطيط الاستراتيجي
نص رسالة عاموس براندس كما وردت :تحية لجميع الشركاء في تخطيط وتنفيذ لمشروع رهط جنوب ، انا سعيد ان ابلغكم اننا حصلنا على رسالة حول الفوز بالجائزة الأولى في المنظمة العالمية للمخططين (ISOCARP) في فئة "التخطيط الاستراتيجية البديلة و العامة" .
"الجائزة الأولى في مسابقة جوائز التميز لعام 2011 ، في التخطيط الاستراتيجي للفئة من الجمعية الدولية لمخططي المدن والأقاليم (ISOCARP)" .
وسوف يتم استلام الجائزة في الصين في الاجتماع السنوي ال 47 للمنظمة ، الذي سيعقد في نهاية تشرين الأول.
هذا هو تكريم خاص بالنسبة لنا لتمثيل إسرائيل في هذا المحفل الهام للمشروع الفائز لخدمة الجمهور والتعايش بسلام ، وخصوصا خلال هذه الأيام العصيبة لإسرائيل في الساحة الدولية.

اهم الانجازات
وأود أن أشكر جميع الشركاء للمشروع على رأسهم رئيس بلدية رهط الأسبق طلال القريناوي الذي قاد المشروع بنظرة بعيدة المدى وجرأة اقتصادية وتخطيطية لم يسبق لها مثيل , رغم كل المعارضات والتحديات . نجاح المشروع والاعتراف الدولي بتميز المشروع كان بفضل التعاون الممتاز في جميع مراحل التخطيط والتنفيذ الذي استمر لمدة 10 اعوام , كما وارجو استمرار التقدم في البناء والتخطيط القيم . --الى هنا نص الرسالة من السيد عاموس براندس .
كما وعقب طلال القريناوي على الرسالة قائلا :"ان مشروع رهط جنوب من اهم الانجازات التي لا يمكن طمس هويتها , حيث عملنا من اجل خدمة الجمهور الرهطاوي وخاصة الأزواج الشابة , حيث بلغت ميزانية المشروع نصف مليارد شيكل تدار من قبل وزارة المالية في الدولة , تضمنها 83 مليون شاقل دعم . بحيث ان سعر الارض مجاني والمواطن كان علية دفع ثمن التطوير فقط بتقليص الدعم ( בניקוי סבסוד ) ويعود الفضل الى رئيس حكومة إسرائي سابقا ارئيل شارون ويعكف افراتي ويعكف كاتش وايلن يشرون من دائرة أراضي إسرائيل" .



إخراج هذا المشروع للنور
وتابع:"إنني فخور بهذا المشروع العظيم الذي وسع الخارطة الهيكلية لمدينة رهط بنحو 21 ألف دونم , ومن ضمن هذه التوسعة خططت 4500 وحدة سكن بعدة اشكال , ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في الوسط العربي من حيث الحجم وبتخطيط السلطة المحلية المنتخبة وبمشاركة الأهالي" .
وأضاف:"كما وأقدم شكري لنوابي في حينه فيصل الهزيل وموسى ابو صهيبان واحمد ابو مديغم وايضا امين صندوق البلدة السيد سلامه ابو دعابس ومهندس البلدية ابراهيم ابو صهبان ونائبة فوزي القريناوي وفريدة بن دفيد مديرة لجنة التخطيط والبناء والي عتسمون مراقب البناء في البلدية على وقوفهم لجانبي من اجل إخراج هذا المشروع للنور" .
واختتم:" ان هذا النجاح هو الرد الحقيقي لكل من سولت له نفسه لاستغلال هذا المشروع لتحقيق مكاسب شخصية و سياسية من منطلق عدم المسؤولية والنظرة القصيرة لديهم .فيكفينا تسجيل هذا الانجاز والنجاح التاريخي لرفاهية المواطن الرهطاوي " والطوله كشافه " .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
242402.91
BTC
0.51
CNY