الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:02

أبو وهيب يكتب:ثورة مستمدّة من الله تعالى

كل العرب
نُشر: 07/09/11 21:49,  حُتلن: 14:09

أهم ما جاء في المقالة:
إن حرية الشعب تضمن لكم البقاء على الكراسي بكرامة وبنجاح وبخدمة أنفسكم وشعوبكم، فالحرية خير لكم ولشعوبكم

انتم أيها الشعوب المنطلقة من ساحات الحرية ومن المساجد نريد لكم حرية منضبطة لا حرية هوجاء التي تسفك الدماء بغير حق لتأخذ البريء والمسيء معا

أوجه هذا الكلام إلى قادة العرب ، أطلقوا حرية شعوبكم اعتصموا بحبل الله مع شعوبكم ومع بعضكم البعض من خلال الحرية التي تخدم البلاد والعباد وقضايا الأمة لترقوا مع شعوبكم إلى ما يحبه الله

يا قادة العرب.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: اعلموا إن هذه الأمة خير أمة أخرجت للناس ومجيدة كتب الله تعالى لها الخلود أنها الأمة الباقية إلى أن تقوم الساعة .

فهي أمة الأمم وخير الأمم وأمة الانطلاقة من المساجد أمة الركوع والسجود أمة التكبير والتهليل والتحميد والاستعانة بالله رب العالمين شعوب ثائرة متشوقة لنسمات الحرية شعوب تستمد قوتها من رب العلمين شعوب حسبها الله ونعم الوكيل. لا تستمد قوتها من البلطجيين ولا من الشبيحة ولا من الجيوش المتخاذلة , لذلك لا بد من الغلبة والنصر والتحرّر من القيود التي صدّت على الأيدي المصفدة بدأ حديدها يصدأ ويتآكل من شدة الظلم والكبت تآكل حديدها بإذن الله تعالى .

اصطلحوا مع شعوبكم
وانتم أيها القادة المسئولون عنها لماذا لا تستمدون قوتكم من شعوبكم؟ اصطلحوا مع شعوبكم, افتحوا لها أبواب الحرية, حرية الرأي وحرية الكلمة, وحرية الإعلام والصحافة,في حدود المنطق والانضباط لن يطول البقاء على العروش دون أن تهب نسمات الحرية على شعوبكم . أما إن بقيت هذه الحرية مصفدة الأيدي, مغلولة الأعناق, مقيدة الأرجل, لن تفلحوا بأي شيء لا سياسيا ولا عسكريا إن حرية الشعب تضمن لكم البقاء على الكراسي بكرامة وبنجاح وبخدمة أنفسكم وشعوبكم، فالحرية خير لكم ولشعوبكم.

حرية منضبطة
أما انتم أيها الشعوب المنطلقة من ساحات الحرية ومن المساجد نريد لكم حرية منضبطة لا حرية هوجاء التي تسفك الدماء بغير حق لتأخذ البريء والمسيء معا. نريد حرية التعبير وحرية الرأي وحرية الانتخاب وحرية الصحافة, والاجتماع والنقد البناء, حرية الحوار الثقافي المقبول الذي ترتاح له الأمة والشعوب، حرية تكوين النقابات والأحزاب والتعددية القائمة لخدمة البلاد والعباد دون خدمة الحلفاء والعملاء.إن هذه الحريات كفلها الإسلام في الماضي والحاضر وها نحن نرى في عصرنا هذا إذا تململ أو نجح أي حزب إسلامي في أي دولة عربية أو إسلامية (تقوم القيامة) وتقعد الأرض وتقوم
فيتشدق البعض بالإرهاب يردد ما يروّجه الغرب انه يخشى ويخاف الإسلام والمسلمين .

 الصراط المستقيم
الإسلام لا يجيز إن يتحكم الحكام في أموال ورقاب الناس والشعوب والأمة لان الأمة إذا كانت من العبيد فلا تستطيع أن تنجز شيئا , ولا تحقق هدفا, ولا تهزم عدوا’ الأمة الحرّة هي القادرة على انجاز كل الأهداف سياسية كانت أم عسكرية . أوجه هذا الكلام إلى قادة العرب ، أطلقوا حرية شعوبكم اعتصموا بحبل الله مع شعوبكم ومع بعضكم البعض من خلال الحرية التي تخدم البلاد والعباد وقضايا الأمة لترقوا مع شعوبكم إلى ما يحبه الله ويرضاه ولتهتدوا إلى الصراط المستقيم .
قالها عمر بن الخطاب لعمرو بن العاص : ( متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ).
إن شعوبكم أمانة في رقابكم في الدنيا, وستسألون عنها في الآخرة. احرصوا على هذه الأمانة انتم مؤتمنون على شعوبكم كما قال صلى الله عليهم وسلم: {المستشار مؤتمن}. ويقول تعالى في كتابه العزيز:( ومن يعتصم بالله فقد هدي إلى صراط مستقيم ) نسأل الله لنا ولكم الهدايةة والثبات .

مقالات متعلقة