الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

الزهار: عملية إيلات غامضة ولم يتبناها أي فصيل وحماس ليست شرطيا لاسرائيل

كل العرب
نُشر: 24/08/11 15:16,  حُتلن: 20:47

محمود الزهار:

تم العدوان بقصد العدوان ودون أي مبرر

اسرائيل بدأت بالعدوان على عناصر من الجهاد الإسلامي عندما اغتالت بوحشية الشهداء من عائلة قريقع في الشجاعية لترد الحركة بعد ذلك على اسرائيل

وصف القيادي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار سلسلة الهجمات التي شنها مسلحون ضد اهداف اسرائيلية قرب إيلات الخميس الفائت، بـ "العملية الغامضة"، مؤكدا أن اسرائيل استغلت هذه العملية للاعتداء على غزة.
وتساءل الزهار في حديث عن السبب الذي يقف وراء استمرار اسرائيل باخفاء هوية منفذي العملية؟، قائلا: "حتى الآن لا نعرف من هم ومن أين جاؤوا، ولم تعلن اسرائيل عن اسماء المشاركين في هذه العملية (ايلات) وتقوم بنشر صورهم أو حتى صور القتلى الاسرائيليين بعكس ما كانت تعمل في مثل هذه العمليات، كما أن العملية لم يتبناها أي فصيل فلسطيني".
واتهم اسرائيل باختلاق الأسباب لشن عدوان على غزة، وقال: "تم العدوان بقصد العدوان ودون أي مبرر، ثم اعتدوا على قائد كبير من قادة المقاومة الشعبية في رفح أبو عوض النيرب وخمسة آخرين، مما دفع المقاومة الى الرد والدفاع عن النفس".



الزهار من القاهرة للعرب: قررنا عدم الحديث عن الصفقة ولن أجيبك بشأن يوم الجمعة
الدكتور محمود الزهار

حماس ليست شرطيا لإسرائيل
وعن دور حماس في تثبيت التهدئة، وعدم الانجرار من جديد للتصعيد في أعقاب اغتيال اسرائيل لاحد قادة سرايا القدس في رفح الاربعاء، أكد الزهار أن دور حركته هو "التواصل مع الفصائل وتنظيم المقاومة وأن لا تعيد قطاع غزة للاحتلال مرة أخرى".
وقال: "جرى لقاء مع كل الفصائل واتفق الجميع على التهدئة مع الاحتفاظ بحق الرد على الاعتداءات الاسرائيلية"، وشدد على أن "حماس ليست شرطيا لحماية المصالح الاسرائيلية".
ورأى القيادي في حماس أن التهدئة التي تسعى إليها حركته مع اسرائيل "تقوم على مبدأ ردع العدو" وليس من خلال التعاون معه أو الخضوع لاملاءاته كاعتقال المقاومين أو سحب سلاحهم.

فصائل المقاومة تنظيمات على أرض الواقع وليست من صنع حماس
وردا على الاتهامات الاسرائيلية بأن حركة حماس تعمل على ضرب اسرائيل من خلف تنظيمات وهمية في القطاع، قال الزهار: "هذه اكاذيب واضحة لتبرير عدوانها (اسرائيل)، ما هو التنظيم الوهمي الذي صنعته حماس؟، ما هو موجود تنظيمات على أرض الواقع ولها قواعدها الشعبية والعسكرية ولها ارتباطاتها الفصائلية ويتم دعوتها للقاهرة لحضور مناسبات وطنية مثل اتفاق المصالحة، فهل مصر تتساوق مع هذه التنظيمات المصطنعة؟!".
وتابع "اسرائيل بدأت بالعدوان على عناصر من الجهاد الإسلامي عندما اغتالت بوحشية الشهداء من عائلة قريقع في الشجاعية لترد الحركة بعد ذلك على اسرائيل، فهل الجهاد اختراع حماس أم أنه حقيقة على أرض الواقع؟".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248269.13
BTC
0.51
CNY