الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

اعتصام عشرات من موظفي بلدية الطيبة


نُشر: 10/01/08 22:08

اعتصم اليوم الخميس 10.1.08 عشرات من موظفي بلدية الطيبة أمام ديوان رئيس البلدية المعين شلومو تويزر ، رافضين قرارات الفصل الظالمة وأحادية الجانب التي اتخذها بحق عدد كبير من موظفي البلدية ، ضاربا بعرض الحائط كل الاتفاقيات والتعهدات وأنظمة العمل المعتمدة في هذا الصدد ، ومتجاهلا بشكل مستفز لجنة الموظفين ورئيستها والتي وقفت على رأس نضال طويل خدمة لمصلحة الموظفين والبلدية .

وقد اتصل رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير بالسيدة سلوى مصاروة رئيسة لجنة الموظفين ، وتباحث معها في آخر التطورات والسبل الكفيلة بمواجهة قرارات الفصل التعسفية التي جاءت لتثبت للمرة الألف أن استمرار الرئيس المعين في رأس السلطة في مدينة الطيبة لن يجلب على المدينة وأهلها إلا مزيدا من المعاناة ، ومزيدا من الاحتقان والمرارة ، ومزيدا من التخلف في كل المجالات .
وقد استمع الشيخ إبراهيم عبد الله من رئيسة اللجنة إلى الخطوات التي ينوي الموظفون اتخاذها نقابيا ، وإلى الإجراءات التي تنوي الهستدروت الشروع بها دفاعا عن كادر الموظفين الذين يتعرضون إلى انتهاك صارخ غير مسبوق لحقوقهم ، يمكن أن يشكل سابقة لاجتياح الوسط العربي . وقد أبدت السيدة رئيسة اللجنة تخوفها الشديد من نجاح هذه السابقة ، ودعت إلى وقفة جادة في مواجهتها وعلى جميع الصعد .
من جهته أكد رئيس الحركة الإسلامية على وقوف الحركة والقائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير إلى جانب الطيبة وإدارتها الشرعية وكادر موظفيها واللجنة الممثلة لهم في نضالهم العادل ، حيث تم الاتفاق على أن تعد لجنة الموظفين مذكرة تتضمن آخر التطورات في القضية ، على أن يبادر الشيخ إبراهيم إلى تحرك جماعي على مستوى الأحزاب العربية مع بداية الأسبوع القريب في البرلمان ، واعتماد أقصر الطرق للتخفيف من أضرار هذه الإجراءات السلطوية الجائرة .
كذلك اتصل فضيلته بعدد من أعضاء إدارة البلدية المنتخبة وقيادات الطيبة في سياق التشاور الواسع لمواجهة هذا التصعيد غير المبرر التي يهدف إلى تركيع الطيبة لممارسات السلطة ، خصوصا بعد أن صدر حكم المحكمة العليا غير المنصف برد استئناف رئيس وإدارة البلدية المنتخبين ضد قرار الداخلية حل البلدية في حينه .

 

مقالات متعلقة