الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 02:01

النائب دوف حنين:قانون لجان الإسكان الوطنية جاء لمصلحة المستثمرين الكبار

كل العرب
نُشر: 20/07/11 11:46,  حُتلن: 12:49

دوف حنين:

القانون يقوم بتسريع مسار التخطيط للمستثمرين الكبار ولكن عندما يصل الأمر لتنفيذ هذه المخططات فالأمر يعود بالكامل لقرار المستثمرين

كشفت هذه الحكومة عن وجهها القبيح مرة أخرى ونتانياهو يعارض إعطاء حلول سكن للطبقات الشعبية من أجل إعطاء حلول حقيقية لمشاكل السكن الصعبة للغاية القائمة في البلاد

هاجم النائب الجبهوي د. دوف حنين قرار الحكومة عدم إدخال منظومة لبناء مساكن شعبية للمواطنين في قانون "لجان الإسكان الوطنية" والذي جاء ليعجل تمرير مخططات البناء للمستثمرين الكبار من دون إجبار هؤلاء المستثمرين ببناء المساكن بالفعل على أرض الواقع. النائب حنين قال بعد المصادقة على القانون بالقراءتين الثانية والثالثة في اللجنة البرلمانية: "كشفت هذه الحكومة عن وجهها القبيح مرة أخرى. نتانياهو يعارض إعطاء حلول سكن للطبقات الشعبية من أجل إعطاء حلول حقيقية لمشاكل السكن الصعبة للغاية القائمة في البلاد. الحكومة كذلك عارضت كل آلية إجتماعية للتقليل من أضرار هذا القانون".


من اليمين حنا سويد ودوف حنين

النائب حنين أضاف: "هذا القانون يقوم بتسريع مسار التخطيط للمستثمرين الكبار ولكن عندما يصل الأمر لتنفيذ هذه المخططات فالأمر يعود بالكامل لقرار المستثمرين وبالتالي سيقوم هؤلاء مرة أخرى بتأجيل البناء حتى إرتفاع الأسعار أكثر وأكثر كما هو الحال اليوم. فاليوم هناك أكثر من 160 الف وحدة سكنية مصادق عليها تخطيطياً ولكن المستثمرين لا يقومون ببناءها منتظرين إرتفاع الأسعار أكثر وأكثر".

حنين يشيد بإنجاز حنا سويد
دوف حنين أشاد كذلك بالإنجاز الكبير لرفيقة النائب د. حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة البرلمانية، والذي أربك الحكومة عندما ذكر النائب سويد ان هذا القانون لا يصلح بشكل كامل في البلدات العربية حيث ان الشرط الخاص بوجوب سريان هذا القانون على البلدات التي تملك مخططات تفصيلية لبناء 200 وحدة سكنية على الأقل غير ذات صلة بواقع البلدات العربية وقد أضطرت الحكومة تقليص هذا الشرط الى 100 وحدة سكنية في البلدات العربية وهو إنجاز رائع ويدل أنه حتى في مواجهة حكومة كارثية وفي كنيست عنصرية يمكن تحقيق إنجازات غاية في الأهمية.

مواجهة أزمة السكن
حنين أضاف ان الحكومة إذا أرادت بالفعل مساعدة البلدات العربية بمواجهة أزمة السكن الخانقة التي تعيشها كان عليها تقليص هذا الشرط أكثر وأكثر وضم المخططات على الأراضي الخاصة في البلدات العربية وليس فقط أراضي الدولة. إذ ان من المعروف أن الأغلبية المطلقة من الاراضي في البلدات العربية هي أراضٍ بملكية خاصة وليست أراضي دولة. د. حنين أشار الى ان كتلة الجبهة شكلت طوال عمل اللجنة الخاصة التي ناقشت هذا القانون ما نسبته ثلثي الأعضاء الحاضرين إذ رافق النائبان د. حنا سويد ود. دوف حنين أعمال اللجنة من البداية وبشكل مهني وواعٍ طوال الطريق. ولكن وقت التصويت جمع الإئتلاف كافة أعضاءه للتصويت على القانون.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
246491.56
BTC
0.51
CNY