الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

زكور يطالب بدعم مستشفى في نهريا


نُشر: 08/01/08 21:13

طالب النائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، وزير الصحة يعكوف بن يزري والحكومة الاسرائيلية، بتوفير الميزانيات والدعم لمستشفى الجليل الغربي في نهاريا، والذي يخدم اكثر من نصف مليون مواطن في الشمال، معظمهم من العرب.

وقال النائب زكور في خطابه في الكنيست، اليوم الثلاثاء، أن مستشفى الجليل الغربي يعاني من تمييز صارخ في الدعم والميزانيات، حيث يشعر المواطنون في الشمال الذين يلجأون لهذا المستشفى أنهم مواطنون من الدرجة الثانية مقارنة مع سكان منطقة المركز، حيث توفر الحكومة كل الدعم وكل الميزانيات للمستشفيات في تلك المنطقة.
وأضاف النائب زكور أن المواطنين العاديين بشكل عام يهاجرون من الشمال إلى المركز للبحث عن فرص عمل ومعيشة أفضل، لكن الغريب أيضا أنهم يهاجرون بمرضاهم إلى مستشفيات المركز نتيجة للإهمال المتراكم الذي تمارسه الحكومات المختلفة تجاه مستشفيات الشمال وبخاصة مستشفى نهاريا.
وطالب النائب زكور الحكومة بتوفير كل ما تحتاجه إدارة المستشفى الجديدة المتمثلة بالدكتور مسعد برهوم للرقي بخدمات المستشفى المعطاة لجمهور المراجعين، من إدخال أجهزة طبية حديثة ومتطورة، وفتح أقسام جديدة، والاعتراف بأقسام طبية موجودة في المستشفى وتقديم كافة أشكال الدعم

مقالات متعلقة