الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 18:02

بواكير الأدب والإبداع تظهر تميزا خاصا لطلاب سخنين وعرابة

أمين بشير -
نُشر: 22/06/11 20:07,  حُتلن: 10:07

عمر نصار:
 
نحن في هذه البلاد ضاقت الارض علينا بما رحبت ولم يبق لنا من سلاح نمتطيه أو نمتشقه الا العلم

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين:

من الطبيعي أن نكون مبدعين ومن اللاطبيعي أن لا نكون مبدعين ولم نعتاد أن نكون على دكة الاحتياط وإعتدنا أن نكون مميزين

ما أجمل أن نرى أبناءنا الطلاب ومن المهم أن نحافظ على القمة في الابداع والتربية والتعليم ومحاربة العنف وإحترام الكبير هو إبداع، وكل ما يثبتنا على حضارتنا هو إبداع

نظمت وزارة المعارف وبالتعاون مع بلدية سخنين ومجلس عرابة المحلي مساء أمس الاربعاء حفلاً اختتامياً في قاعة خيمة القمر في عرابة البطوف لمشروع بواكير من حقول الأدب والابداع لمدارس سخنين وعرابة بحضور رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ورئيس مجلس عرابة المحلي المربي عمر نصار والقائم بأعمال رئيس البلدية المربي فاروق زبيدات ومدير قسم المعارف في مجلس عرابة المحلي جبر نصار والاستاذ خالد عزايزة مفتش وزارة المعارف في المنطقة والعديد من مديري ومديرات المدارس في البلدين والطلاب المحتفى بهم وأهاليهم.

 
هذا وقد أظهرت مجلة بواكير من حقول الأدب العربي والتي صدرت عن بلدية سخنين ومجلس عرابة وبالتعاون مع وزارة المعارف والثقافة عن القدرة الرائعة للعديد من طلاب المدارس الابتدائية في صياغة المواضيع الإنشائية بأسلوب انسيابي رائع قد يتعذر عن الكثيرين من منافسته. فقد افتتح الحفل المربي غسان موسى مدير مدرسة إبن سينا الجماهيرية مرحباً بكل من شارك وساهم في الحفل من مدراء المدارس والطلاب المحتفى بهم واهاليهم وتولى عرافة الحفل المربيان عفاف نصار وصلاح أبو صالح.

مشروع الكتابة الابداعية
أول المتحدثين كان المفتش خالد عزايزة فأكد بأن مشروع الكتابة الإبداعية يستحق الرعاية والإهتمام من جميع الأوساط الشريكة في عملية التربية والتعليم فطوبى للبيت الذي يهتم بالأولاد المبدعين وطوبى للمربين والمربيات الذين يخلقون جيلاً نابضاً يمتاز بالأصالة والإبتكار والإبداع.
أما مازن غنايم رئيس بلدية سخنين قال:"من الطبيعي أن نكون مبدعين ومن اللاطبيعي أن لا نكون مبدعين ولم نعتاد أن نكون على دكة الاحتياط وإعتدنا أن نكون مميزين وما أجمل أن نرى هذا المنظر من أبناءنا الطلاب ومن المهم أن نحافظ البقاء على القمة في الإبداع والتربية والتعليم ومحاربة العنف وإحترام الكبير هو إبداع، وكل ما يثبتنا على حضارتنا هو إبداع".
أما المربي عمر نصار فقال في كلمته له: "اللغة العربية والتي تعد اليوم أحد أهم الركائز للمعلم حتى ولو كان يقوم بتدريس أي موضوع آخر قد يكون قريباً أو بعيداً عن اللغة العربية الا إن كل مربي او معلم عليه أن يكون ضليعاً أو لديه أساسيات في اللغة العربية".

حب العلم
وأضاف نصار :" في مثل هذه الايام تنحنى السنابل ويكثرالمبدعون والمتميزون وننتقل من مكان لآخر للإحتفاء بالخريجين ، ومثل هذه الايام يغمرنا الفرح ونباهي كل من في الارض وفي مثل هذه الايام نكبر بهؤلاء الشباب الصغار، ونحن في هذه البلاد ضاقت الارض علينا بما رحبت ولم يبقى لنا من سلاح نمتطيه أو نمتشقه الا العلم ولقد سخر سبحانه وتعالى على بذل الغالي والنفبس لتحصيل العلم للابناء ولذلك يتميز أبناؤنا في دراستهم وتفوقهم".
ويشار الى أن لجنة المتابعة والتوجيه والتي عملت بلا كلل او ملل تتكون من الأساتذة من غسان موسى،كمال زبيدات، هاشم شمالي، عفاف نصار، الياس نجار ، عمار طه وصلاح أبو صالح، أما مركزو اللغة العربية في سخنين وعرابة هم عفاف نصار، لبنى ياسين، رشيدة خلايلة، امل نصار ، كوثر ياسين، ليبيا نصار، شيرين نصار، ،صلاح ابو صالح ،امل بدارنة ، حمد ابو ريا، محمد ابو صالح، هدى حسين، ايهاب زبيدات وحنان ابو يونس.
هذا وقدم الطلاب المشاركون في المشروع عدد من مشاركاتهم الادبية في حين تخلل الحفل إبداعات فنية وأدبية وقصائد ودبكة شعبية.

 

 

مقالات متعلقة