الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 10:02

القانون الوحيد الذي أقر في يوم البيئة في الكنيست هو قانون جبهوي لدوف حنين

كل العرب-الناصرة
نُشر: 22/06/11 13:25,  حُتلن: 15:18

مشروع القانون الجديد يتطرق إلى المواد الكيماوية الخطرة التي يتم قذفها الى البيئة ويجبر الدولة وأصحاب المصانع المختلفة والوزارات المختلفة بتقديم تقارير متكاملة حول المواد الكيماوية الخطرة

غلعاد أردان وزير حماية البيئة: إن إقتراح القانون هو إقتراح هام للغاية وأشكر النائب دوف حنين على المبادرة لمشروع القانون الهام والذي يضع إسرائيل في مصاف الدولة المتطورة لناحية حماية البيئة والأهتمام بصحة المواطنين

على شرف يوم البيئة في الكنيست أقرت الهيئة العامة للكنيست يوم أمس الثلاثاء، بالقرأءة التمهيدية مشروع قانون جديد للنائب الجبهوي د. دوف حنين. مشروع القانون الجديد يتطرق إلى المواد الكيماوية الخطرة التي يتم قذفها الى البيئة ويجبر الدولة وأصحاب المصانع المختلفة والوزارات المختلفة بتقديم تقارير متكاملة حول المواد الكيماوية الخطرة التي يتم إستمالها ومدى تركيز هذه المواد في المناطق المختلفة في البلاد.


دوف حنين

 مشروع القانون سيفرض على الدولة وضع ملف خاص يظهر بالضبط تركيز المواد الكيماوية الخطرة في كل منطقة ومنطقة من البلاد وإقامة موقع على الشبكة الألكترونية يسمح لجميع المواطنين والباجثين معرفة المواد الخطرة الموجودة في مناطق سكناهم. من جهته قال وزير حماية البيئة غلعاد أردان ان إقتراح القانون هو إقتراح هام للغاية وشكر النائب دوف حنين على المبادرة لمشروع القانون الهام والذي يضع إسرائيل في مصاف الدولة المتطورة لناحية حماية البيئة والأهتمام بصحة المواطنين.

 منع تلويث البحر من اليابسة
يذكر انه خلال يوم البيئة في الكنيست ناقشت اللجان البرلمانية المختلفة في الكنيست مواضيع بيئية مختلفة حيث ناقشت لجنة الداخلية منع تلويث البحر من اليابسة وفي لجنة المالية تم مناقشة طرق تشجيع المواصلات العامة في البلاد في حين ناقشت لجنة الإقتصاد إعطاء تصاريح وتراخيص لإنتاج الطاقة الشمسية حيث دعا النائب دوف حنين لتخصيص حصة خاصة من التصاريح والتراخيص للمواطنين العرب البدو في النقب. بينما ناقشت لجنة العمل، الرفاه والصحة قضية العلاقة بين الهواتف الخليوية وبين انتشار مرض السرطان بناءً على التقرير الأخير لمنظمة الصحة العالمية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
246199.78
BTC
0.51
CNY