الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 16:01

شبيبة عرب ويهود معا في مخيم السلام في كندا

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 01/06/11 09:50,  حُتلن: 09:55

 رياض كبها: نجتهد على توفير فعاليات لطلابنا من اجل اكسابهم معرفة وثقة

في لقاء خاص ومميز التقى في جبعات حبيبة مجموعة الطلاب المشاركين في مخيم السلام كندا الصيفي في لقاء تحضيري بحضور أهاليهم مع إدارة وطاقم العمل في جبعات حبيبة وبمشاركة مندوب جفعات حبيبة في الولايات المتحدة حيث تم التعارف بين الجميع وتحضير الطلاب للسفر الى المخيم الصيفي في كندا خلال العطلة الصيفية هذا وقد شرح المندوب الأمريكي ينيف للأهالي والطلاب عن برنامج المخيم واستعان في منظومة تحتوي على شرائح مصورة.

رياض كبها مدير المركز العربي اليهودي بارك الطلاب المشاركين في المخيم ورحب في الأهالي وأشاد بدور طاقم الإرشاد المهني المرافق للمشروع. وقال كبها:" نحن دائماً نجتهد على توفير فعاليات لطلابنا من اجل اكسابهم معرفة وثقة. مخيم كندا هو المخيم الثاني الذي ينطلق هذا الصيف بعد مخيم نيويورك.نحن نجتهد لتوفير الموارد من اجل مشاركة عدد اكبر من الطلاب لمثل هذه الفعاليات المثمرة".

المخيم الصيفي العالمي في كندا
هذا وسيرافق الطلاب المرشد المربي زكريا محمد عثمان الذي بدورة يركز مشروع اللقاءات العربية واليهودية ويؤمن في زرع نواة التقارب بين الشبيبة العرب واليهود مما يزيد المعرفة والاطلاع على الثقافات المختلفة.
ويشار الى ان مجموعة الطلاب هذه السنة مكونة من 10 طلاب من صفوف التواسع من قرية معاوية وكفرقرع بالإضافة الى 10 طلاب يهود من مدرسة ميفؤوت عيرون كانوا قد شاركوا خلال السنة الدراسية في دورة "يامي" ومشروع "أولاد يعلمون أولاد" في غبعات حبيبة ليكون ختامها اشتراكهم في المخيم الصيفي العالمي في كندا.

مقالات متعلقة