الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 04:01

إحذروا التدخين: يوم الثلاثاء القادم، اليوم العالمي للتوقف عن التدخين

كل العرب
نُشر: 26/05/11 15:42,  حُتلن: 20:05

 ميري زيف :

جمعية مكافحة السرطان تدعو حكومة اسرائيل الى تبني تقرير اللجنة الشعبية للحد من التدخين وأضراره

 فاتن غطاس:

 آفة التدخين في مجتمعنا العربي، هي الأخطر، نصف الرجال العرب البالغين هم مدخنين وهذا يشكل ضعف النسبة عند الرجال اليهود

 يوم الثلاثاء 31 أيار 2011 يحيي العالم وإسرائيل "يوم بدون تدخين" الذي يقام كل سنة منذ عام 1987. ويهدف الى رفع موضوع أضرار التدخين على الأجندة ووضعها على رأس سلم الأولويات، زيادة الوعي لمنع الوفيات والإصابات من أمراض التي يسببها تدخين التبغ.


صورة توضيحية

تقرير اللجنة الشعبية
ميري زيف، المدير العام لجمعية مكافحة السرطان: " جمعية مكافحة السرطان تدعو حكومة اسرائيل الى تبني تقرير اللجنة الشعبية للحد من التدخين وأضراره، تقرير اللجنة التي يرئسها نائب وزير الصحة ومدير عام الوزارة، والتي ستقدم للحكومة قريبا، تهدف الى تطبيق الميثاق الدولي لمحاربة التدخين، عليها وافقت والتزمت حكومة اسرائيل. واحدة من المشاكل الرئيسية في تنفيذ القانون فعليا، هو غياب تطبقه على أرض الواقع وغياب الرقابة والمخالفة لمن يخالفه، لا شك انه على الحكومة الاهتمام بتطبق القانون فعليا، هذا أيضا ما يظهره بحث جديد حول تطبيق القانون في البلاد".

أضرار التدخين
جميع الأبحاث تفصل أضرار التدخين المباشر والغير مباشر، جمعية مكافخة السرطان تدعوا المدخنين الى استغلال هذا اليوم للبدء بعدم التدخين، كل أشكال التدخين: السجائر والنرجيلة. بامكانكم التقليل من احتمال الاصابة بالامراض بشكل جدي، هدف هذا اليوم وفعاليات الجمعية خلا السنة كلها هو محاربة آفة التدخين والتي تعتبر مسبب الموت الاول في العالم والذي يمكننا منعه! هذا اليوم جاء أيضا ليشجع غالبية المجتمع الغير مدخنين، للدفاع عن نفسه من الدخان الغير مباشرودفع الشباب والبالغين، نساءا ورجالا، ليهبوا معا في طلب حقهم بالحصول على الهواء النقي والحياة السليمة.

سرطان الرئتين لدى الرجال العرب
وأضافت فاتن غطاس، مديرة فعاليات جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي قائلة: " آفة التدخين في مجتمعنا العربي، هي الأخطر، نصف الرجال العرب البالغين هم مدخنين وهذا يشكل ضعف النسبة عند الرجال اليهود! لذلك سرطان الرئتين لدى الرجال العرب هو أعلى منه عند اليهود وهو الأكثر انتشارا!، من ناحية أخرى مازال تدخين النرجيلة في ازدياد لدى جميع شرائح المجتمع وخاصة لدى الأحداث والنساء، بينما تشير كل الابحاث الى ان اضرار النرجيلة هي اكبر من السجائر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247909.63
BTC
0.51
CNY