الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 13:01

عائلة زهير بسيسي من شفاعمرو: ساعدونا في العثور على ابننا ونأمل ان يكون على قيد الحياة

سعيد عثمان -
نُشر: 22/05/11 07:48,  حُتلن: 22:17

 تم انتشال مرافق الصياد الذي ابلغ عن فقدان صديقه في البحر بعد انقلاب قاربهما

الصياد عطا طوابشة لموقع العرب:
القارب انقلب فينا رأساً على عقب بعد ان حاولنا تشغيل محركه

ا قررنا ان نقفز منه الى الماء وعلى الفور طلبت من زهير ترك القارب فوراً والتخلص من الملابس الثقيلة التي يرتديها كونها تعيق السباحة

كنت على علم ان زهير لا يجيد السباحة لذا بعد ان قفزنا حاولت الوصول اليه الا انني لم اعثر عليه نظراً للظلام الحالك

عندما ايقنت انه لا مفر من العثور على زهير، بدأت بالسباحة مسابقة 600 متر بإتجاه الشاطئ، حتى امسكت بطوافة كانت بداخل البحر

مكثت على الطوافة ست ساعات انتظر عبور سفينة لكي تنقذني وتخلصني

عائلة بسيسي:
نتوجه لكل من يستطيع مساعدتنا للعمل بسرعة على ذلك، كما ونتوجه لكل من شاهد زهير ان يبلغنا على رقم الهاتف التالي: 049867478

تقوم زوارق من سلاح البحرية وخفر السواحل بالتعاون مع غواصين قبالة ميناء حيفا بالبحث عن صياد اسماك في الاربعينات من عمره، من سكان مدينة شفاعمرو كان قاربه قد انقلب بعد منتصف الليلة الماضية، هذا ووصل للشاطئ العشرات من قوات الشرطة والاسعاف بعد تلقيهم بلاغا عن انقلاب قارب في البحر وقد تم انتشال مرافق الصياد الذي ابلغ بعدئذ قوات الامن بوقوع الحادث. 

وبحسب المعلومات التي اكدها ياكي اوحانا، ان احد العاملين في ميناء حيفا لاحظ وجود شخص داخل المياه، وهو يطوش بمساعدة  معطف انقاذ، وبعد ان تم انتشاله على يد الطواقم المتخصصة، ابلغهم ان صديقه الصياد اختفت اثاره، فتم استدعاء فرق الغواصة للبحث عنه.

هبوب العاصفة وارتفاع موج البحر
من جهة اخرى ذكرت الشرطة تفاصيل ما حدث مشيرة الى ان الصيادين من سكان مدينة شفاعمرو، دخلا المياه من ميناء كيشون 2، في تمام الساعة السابعة مساء، في رحلة صيد ليلي، وقرابة الساعة العاشرة قرارا ان يعودا ادراجهما، بعد ان هبت عاصفة في المكان، ما ادى الى ارتفاع موج البحر.
وتابعت الشرطة، بعد ان احس الصيادان ان المياه بدأت تدخل الى قاربهما قررا ان يرتديا معاطف وأحزمة الانقاذ، وقفزا في البحر، بعد ان كانا على بعد كيلومتر عن الشاطئ، في الوقت الذي تمكن فيه احدهما من العودة، وبقي عالقاً في احد مداخل الميناء، حتى عثر عليه ركاب قارب كان يغادر الميناء قرابة الساعة الرابعة والنصف فجراً، ومنذ ذلك الحين شرعت الطواقم المختلفة في محاولات بحثها الحثيثة عن الصياد المفقود.


المفقود زهير بسيسي

الصياد المفقود
وعلم موقع العرب ان الصياد المفقود هو "زهير بسيسي"

الصياد عطا طوابشة: حاولت مساعدة زميلي زهير لكن دون جدوى
وقال الصيّاد الشفاعمري، عطا طوابشة، الناجي من حادث الغرق الحتمي في مدينة حيفا في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:" في العاشرة مساء وعندما كنا قد اشرفنا على الانتهاء من رحلة الصيد طلبت من زميلي وصديقي الصياد زهير بسيسي العودة الى الشاطئ، عندها قام زهير بتشغيل محرك، مما ادى الى ارتفاع القارب مسافة معينة في الهواء وانقلابه في البحر، ودخول الماء الى داخله، في هذه اللحظات اخذ القارب يغرق، عندها قررنا ان نقفز منه الى الماء وعلى الفور طلبت من زهير ترك القارب فوراً والتخلص من الملابس الثقيلة التي يرتديها كونها تعيق السباحة، وما ان قفز حتى قمت بالسباحة صوبه، لمساعدته مع العلم انني على دراية انه لا يجيد السباحة، في هذه اللحظات اختفى زهير عن الانظار، بحثت عنه لكن دون جدوى".
وتابع طوابشة قائلاً:"عندما ايقنت انه لا مفر من العثور على زهير، نظراً للظلام الحالك بدأت بالسباحة مسابقة 600 متر بإتجاه الشاطئ، حتى امسكت بطوافة كانت بداخل البحر، تستخدمها السفن كعلامة، وهناك مكثت اكثر من ست ساعات، منتظراً مرور سفن لكي أشير لها، الا ان سفينة لم تعبر حتى الصباح حيث عبرت باخرة كبيرة عندها صرخت طالباً النجدة، وبعد ان استمعوا لصراخي قاموا بإستدعاء القوات الخاصة من طائرات وسفن وقوارب تابعة الى سلاح البحرية، وخفر السواحل، ليبحثوا عن زميلي في المنطقة التي اشرت اليها.
وعندما سألناه عن مشاعره في هذه اللحظات قال عطا طوابشة والدموع تذرف من عينيه، حتى الآن لا استوعب ما حصل ومن الصعب ان تترك زميل وصديق لك، في لحظات كان من المفترض ان تعبر فيها له عن صدق صداقتك وتقدم المساعدة له فيها".
وانهى طوابشة حديثه قائلاً:" ما اتمناه في هذه اللحظة ان يعود زهير سالماً غانماً الى اهله وناسه، فالفراق صعب ومرير، وانا آمل ان يكون على قيد الحياة، وقد تمكن من تخليص نفسه من الغرق".

عائلة بسيسي تناشد جمهور المواطنين
هذا وتناشد عائلة المفقود زهير بسيسي جمهور المواطنين للمساعدة في العثور عليه، في حين قال قريب المفقود:"لن نستسلم بسهولة للأمر الواقع وسنعمل ما بوسعنا للعثور عليه، فمن هنا نتوجه لكل من يستطيع مساعدتنا للعمل بسرعة على ذلك، كما ونتوجه لكل من شاهد زهير ان يبلغنا على رقم الهاتف التالي: 049867478".
وتابع قريب بسيسي:"على الرغم وان الحديث يدور حول حادث وقع في عرض البحر الا اننا نأمل ان يكون زهير على قيد الحياة، وان يعود الينا سالماً غانماً".



عطالله طوابشة







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.73
GBP
244823.39
BTC
0.51
CNY