الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 02:02

نصائح عمليّة وإرشادات حول تخطيط وتنظيم مطبخ يلائم طريقة معيشتِك

كل العرب
نُشر: 21/05/11 10:59,  حُتلن: 14:23

تجنّبي أن يكون مكان غسّالة الصحون عند نهاية حدود أسطح العمل، بل حاولي أن تكون الزاوية منتهية بخزانة صغيرة

يقدم لك موقع العرب كل النصائح التي تساعدكِ على إبتكار مطبخ كامل يكون فيه كلّ شيء متناسقاً، مطبخ يلائم طريقة معيشتِك، يظهر بالمظهر الذي تريدينه ويزخر بالحلول الذكيّة والعملية، فهناك الكثير من الطرق لتجعل الوصول إلى هذا الأمر أكثر سهولةمثل تحديد مكان الحوض ومكان غسّالة الصحون في المطبخ. إذا كان لديكِ نافذة في مطبخكِ، وأردتِ أن يكون مكان حوض الغسيل تحتها، تأكدي أنّ وجود الحوض تحت النافذة لن يؤثّر في طريقة فتحها أو إغلاقها. تختلف طريقة غسل الصحون من شخص إلى آخر، فإذا كنتِ تستخدمين اليد اليمنى في أعمالكِ، يجب أن يكون مكان الحوض إلى شمال مكان العمل، كذلك الأمر بالنسبة إلى غسّالة الصحون ضعيها إلى شمال الحوض. أما إذا كنتِ تستخدمين اليد اليسرى في عملكِ، فالحال سيكون العكس تماماً.


صورة توضيحية

أفضل مكان للغسالة
لاحظي أن وجود غسّالة الصحون بالقرب من الحوض يخفّف كثيراً من سقوط الماء من الصحون على الأرضيّة: لهذا تجنّبي أن يكون مكان غسّالة الصحون عند نهاية حدود أسطح العمل، بل حاولي أن تكون الزاوية منتهية بخزانة صغيرة.
لكي تتمكني من إنجاز عملكِ داخل المطبخ بشكل فعّال وسريع، قومي بتوزيع حوض الغسيل، الفرن والثلاجة على مسافة قريبة من بعضها البعض، بطريقة تشبه المثلث، فتوزيعها على هذا الشكل يساعدكِ على إنجاز عملكِ بشكل أسرع. 
لائمي الأحواض الفولاذيّة والبور سلين التي تمّ تصميمها لتلائم سير عملكِ في المطبخ، بالإضافة إلى ملحقات الأحواض العمليّة مثل منصّات تجفيف الصحون الملائمة التي تجعل من منطقة عملكِ للغسيل أكثر ذكاءً وفعالية.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان:
 alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة