الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 05:01

الإفراج عن مستشار الحركة الإسلامية لشؤون القدس بكفالته الشخصية

كل العرب
نُشر: 16/05/11 20:41,  حُتلن: 22:03

علي أبو شيخة: نعتبر الاعتكاف عبادة حرة وسنقوم بها متى نشاء دون الحصول على إذن الاحتلال

أفرجت محكمة الصلح في القدس ظهر اليوم الإثنين، عن مستشار الحركة الإسلامية لشؤون القدس والمسجد الأقصى الشيخ علي أبو شيخه، بعد التوقيع على كفالة شخصية بقيمة عشرة آلاف شيكل، وكان في اسقبال الشيخ علي، وفد من الحركة الإسلامية يتقدمهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية بالإضافة إلى وفد من أهالي القدس. وذلك بعد توقيف استمر خمسة أيام، حيث اعتقلته قوات من الوحدات الخاصة الإسرائيلية وعناصر حرس الحدود يوم الخميس الماضي في طريق عودته من مدينة القدس برفقة رئيس الحركة الاسلامية بالداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، قرب قرية أبو غوش ، حيث كانت تنصب له كمينا في الطريق، وقامت بتوقيفه في مخفر شرطة المسكوبية بتهمة التحريض على الاعتكاف داخل المسجد الأقصى .

زبارقة: اعتقال تعسفي 
وأشار محاميه خالد زبارقة أنه كان واضحا من خلال تعامل الشرطة أن إعتقاله كان تعسفيا، حيث جرى إختطافه بعد نصب كمين له في الطريق، كما أن الاعتكاف لا يشكل أي مخالفة جنائية، بل هو عبارة عن شعائر تعبديه لله سبحانه وتعالى، والمسجد الأقصى هو مسجد ويحبذ الاعتكاف فيه وأي دعوة للاعتكاف في المسجد لا تعتبر جريمة، بل الجريمة هي جريمة الاحتلال الذي يعتبر أن الاعتكاف مخالف للقانون. وأكد زبارقه أنه يحق لمستشار الحركة الشيخ علي أبو شيخه وأي مسلم في العالم أن يعتكف متى شاء، ولا يحق للاحتلال أن يمنع أي أحد من الاعتكاف في المسجد الأقصى، ومن الواضح تخبط سلطات الاحتلال بهذه الملفات والاعتقالات.

أبو شيخة: اعقتال سياسي
من جانبه إعتبر الشيخ علي أبو شيخه أن إعتقاله هو إعتقال سياسي من الدرجة الأولى، وتهمة التحريض على الاعتكاف وصلاة الفجر المليونية في المسجد الأقصى هي غير صحيحة. وقال أبو شيخه في إتصال هاتفي معه: الاحتلال ما زال متخبطا حيال الاعتكاف الذي جرى في عام 2009 لمدة سبعة أيام، ونحن نعتبر أنه من حقنا الاعتكاف في المسجد متى نشاء، علما أن الاعتكاف الذي جرى في عام 2009 جرى بشكل رسمي وأعلنا عنه للجميع حتى دائرة الأوقاف الإسلامية، وقد إستمر لمدة أسبوع وفق ما خططنا له في حينه، وخرجنا من الاعتكاف متى شئنا لأننا نعتبر أن الاعتكاف والصلاة في المسجد الأقصى حق لنا، ورغم ذلك لم تكن هناك نية هذه المرة للاعتكاف. وتساءل أبو شيخه: لماذا إعتقلت في هذه الفترة ..؟! لم يجر معي خلال توقيفي في المسكوبية أي تحقيق ، بينما تم إحتجازي لمدة خمسة أيام إحترازيا... مشيرا أن الإحتلال الإسرائيلي يعتبر الاعتكاف جريمة ، ونحن نعتبر العبادات حرة نقوم بها وسنستمر في القيام بهذه الاعتكافات متى نشاء دون الحصول على إذن من الإحتلال.






 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
260646.29
BTC
0.51
CNY