الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 14:02

موعد:الشرطة اعتدت على المتظاهرين واعتقلت 7 شبان بينهم قاصر ومحامية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 16/05/11 02:33,  حُتلن: 18:07

إطلاق سراح القاصر في محكمة الصلح بمدينة الناصرة

المحامي حسام موعد للعرب:

الأحداث أربكت الجيش والشرطة وجعلتهم يتصرفون بطريقة غير عقلانية

تصرف الشرطة غير قانوني إذ سمحوا لهم في بادىء الأمر بالتظاهر وكان بالإمكان إنهاء المظاهرة بطريقة أكثر سلمية

المحكمة ستنظر اليوم بطلب تمديد اعتقالهم بشبهة الإخلال بالنظام ومهاجمة أفراد الشرطة والتظاهر بشكل غير قانوني

الشرطة هجمت على الشبان واعتدت عليهم وبدت علامات العنف على أجسادهم ما أدى الى إصابتهم بجروح وكدمات

الشرطة ترد:

عندما رفض المتظاهرون ترك المكان تم ابعادهم بعد استخدام قوة معقولة وبحسب القانون ونتوقع من هؤلاء المواطنين أن يحترموا القانون وعدم الإخلال بالنظام

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الشرطة اعتقلت أمس الأحد سبعة أشخاص من بينهم قاصر ومحامية وذلك خلال مسيرة تهدف الى حياء ذكرة النكبة على الحدود الاسرائيلية اللبنانية مقابل مارون الراس. هذا، وبعد أن أعلن الجيش أمس أن مارون الراس هي منطقة عسكرية مغلقة، توجه الوفد الى الجهة المقابلة لتنظيم تظاهرة قانونية ورفع شعارات لنحو ساعتين دون الإخلال بالنظام.


وقال المحامي حسام موعد احد المترافعين عن المعتقلين في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "عندما أراد الشبان المغادرة، توجه غالبيتهم الى الحافلة التي تقلهم الى منازلهم باستثناء نحو 10 شبان وشابات ممن قرروا البقاء في المنطقة حتى بدأت الإحتكاكات". وأضاف المحامي موعد للعرب: "الشرطة طالبت الجميع بالمغادرة وفي لحظة من اللحظات أعلن قائد الشرطة أن تظاهرة هؤلاء الشبان والشابات غير قانونية وبدأت الشرطة باستخدام القوة ضد المتظاهرين ما أدى الى إصابة منظمي المسيرة الذين عملوا كل ما بوسعهم لمنع الإحتكاك، ولو منحتهم الشرطة بضع الوقت لكان بمقدور المنظمين إقناع الشبان بالمغادرة".

استخدام العنف والقوة
وأكد المحامي حسام موعد بالقول: "الشرطة استخدمت القوة ضد الشبان وقامت برشهم بغاز الفلفل الأحمر، واستخدام القوة ضدهم وتم اعتقال سبعة أشخاص من ضمنهم أحد الشبان القاصرين ومحامية. إن تصرف الشرطة في هذه المرحلة غير قانوني إذ سمحوا لهم في بادىء الأمر بالتظاهر وكان بالإمكان إنهاء المظاهرة بطريقة أكثر سلمية".
وذكر موعد للعرب أن الشرطة هجمت على الشبان وقامت بالإعتداء عليهم بحيث بدت علامات العنف على أجسادهم ما أدى الى إصابتهم بجروح وكدمات في أنحاء جسمهم المختلفة. وختم موعد حديثه بالقول: "على ما يبدو فإن الأحداث أربكت الجيش والشرطة وجعلتهم يتصرفون بطريقة غير عقلانية".

تمديد اعتقال
يذكر أن المحكمة ستنظر اليوم بطلب تمديد اعتقالهم بشبهة الإخلال بالنظام ومهاجمة أفراد الشرطة والتظاهر بشكل غير قانوني، علما أنه يترافع عن المعتقلين كل من المحامي حسام موعد والمحامي إياد خلايلة والمحامي جريس بولس والمحامي جمال عبدة.

رد الشرطة
وقال يهودا مامان الناطق بلسان شرطة الشمال في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردا على المعلومات الواردة أعلاه بالقول:"لقد أبلغنا المتظاهرين ان المنطقة عسكرية مغلقة وعليه يمنع التظاهر هناك، وعندما رفضوا ترك المكان تم ابعادهم بعد استخدام قوة معقولة وبحسب القانون ونتوقع من هؤلاء المواطنين أن يحترموا القانون وعدم الإخلال بالنظام".

حسام موعد من الناصرة أول مرشح عربي لرئاسة نقابة المحامين: لسنا قطيع غنم
المحامي حسام موعد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.69
GBP
229697.44
BTC
0.52
CNY