الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 03:01

هنية يحذر من عقبات تنفيذ المصالحة الفلسطينية ونتانياهو يجدد الدعوة للمفاوضات

كل العرب
نُشر: 06/05/11 09:17,  حُتلن: 11:18

إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية:

طريق تطبيق اتفاقية المصالحة على أرض الواقع مزروع بالألغام واشدد على ضرورة عدم التنسيق الأمني مع إسرائيل

زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية:

الكل يعترف بأن هناك مشاكل في الطريق لكن الكل مصمم على تخطي هذه الصعاب وأي عقبات يمكن أن تعترض هذا الطريق، لأن الهدف واحد ووحيد وهو إعادة الوحدة إلى الشعب الفلسطيني

قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية إن طريق تطبيق اتفاقية المصالحة على أرض الواقع مزروع بالألغام، مشددا على ضرورة عدم التنسيق الأمني مع إسرائيل. فيما دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الآغا إلى ضرورة عدم تضخيم ما يشاع من توتر بين حركتي فتح وحماس بعد الاتفاق، مشيرا إلى أن كل الأطراف مصممة على المضي قدما في تنفيذ الاتفاق.


إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية 
 
وأوضح الآغا لـ"راديو سوا" أن الحقيقة هي أن "الكل يعترف بأن هناك مشاكل في الطريق، والطريق ليس معبدا بالورود، وإنما فيه مشاكل كثيرة، لكن الكل مصمم على تخطي هذه الصعاب وأي عقبات يمكن أن تعترض هذا الطريق، لأن الهدف واحد ووحيد وهو إعادة الوحدة إلى الشعب الفلسطيني". وفي سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اثر لقائه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس الخميس أن السلام بين إسرائيل والفلسطينيين لن يتحقق إلا عبر المفاوضات.

الاعتراف بدولة فلسطينية
وأفاد مراسل "راديو سوا" عزيز روحانا في باريس بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية لم يستطع إقناع الرئيس الفرنسي بالتخلي عن فكرة الاعتراف بدولة فلسطينية تعلن من جانب واحد خارج إطار المفاوضات. في حين أصرّ ساركوزي على أن حكومته ستتحمل مسؤوليتها تجاه الاعتراف بالدولة الفلسطينية. وفشل نتانياهو في دفع ساركوزي إلى التراجع عن الترحيب باتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية والذي يرى فيه فرصة للسلام، بينما يعتبره نتانياهو "ضربة قاسية للسلام ونصر للإرهاب". من جهتها، قالت الخارجية الأميركية إن المحادثات التي سيجريها نتانياهو خلال زيارته إلى واشنطن المقررة في الـ20 من الشهر الجاري، ستتركز حول مستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط في ضوء المصالحة التي تمت بين حركتي فتح وحماس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
242131.98
BTC
0.51
CNY