الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 17:01

لجنة الاسرى: الأمن منعنا من اقامة مهرجان الاسير في قلنسوة والشرطة تنفي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 22/04/11 12:12,  حُتلن: 17:17

بيان لجنة الاسرى والمحررين:

سلطات المخابرات تدخلت في اللحظة الأخيرة ومنعت اقامة المهرجان الشعبي من خلال تهديد صاحب القاعة

لجنة الأسرى هي لجنة شعبية وليس لها أي نشاط غير قانوني، وكل نشاطاتها علنية وفي إطار القانون وليس لديها ما تخفيه

قررنا عقد مؤتمر صحفي يوم غد السبت الساعة السادسة مساء في استضافة حزب التجمع الوطني الديمقراطي لفضح سياسات الحكومات الإسرائيلية

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي:

الشرطة على علم أن هناك مهرجانا سينظم في مدينة قلنسوة والحديث يدور عن فعالية بداخل قاعة مغلقة وبالتالي وبشكل عام لا حاجة للحصول على تصريح خاص من الشرطة الا في حالات استثنائية

بالنسبة للادعاءات المنسوبة للشرطة  فبعد الفحص مع الجهات الشرطية المسؤولة تبين انه لا اساس لها وهي عارية عن الصحة

علمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب نقلا عن لجنة الاسرى والمحررين في الداخل الفلسطيني ان "جهاز الامن العام - الشاباك- قرر الغاء المهرجان الشعبي لاحياء ذكرى يوم الاسير الفلسطيني الذي كان من المقرر ان يقام يوم غد السبت في مدينة قلنسوة ، بالاضافة الى تهديد صاحب القاعة بإغلاق قاعته في حال اقامة المهرجان".

حضور حاشد في مهرجان الأسرى والمحررين في عرابة البطوف
صورة من ارشيف مهرجان الاسرى في عرابة البطوف

وجاء في بيان اللجنة ما يلي: "كنا قد أعلنا سابقا أقامة مهرجان شعبي إحياء ليوم الأسير الفلسطيني يوم غد السبت الموافق 23/4/2011 في قاعة منتزه البرج في مدينة قلنسوة ، ألا أن سلطات المخابرات تدخلت في اللحظة الأخيرة وقامت بمنع أقامتة من خلال تهديد صاحب القاعة وإبلاغه بأنها ستقوم بإغلاق قاعته إذا تم المهرجان، وتم المنع بحجة الحفاظ على الأمن ومنع الإرهاب ". وتابع البيان :" نظرا لهذا التطور الخطير فإن لجنة الأسرى والمحررين تعلن لجماهيرنا عن تأجيل المهرجان إلى موعد آخر سيعلن عنه لاحقا".

نصرة الاسرى
واردف البيان :"ان هذا السلوك ألمخابراتي السلطوي ليس بجديد علينا, ولن يثنينا عن طريقنا وعن تصميمنا على نصرة أسرانا وأسيراتنا, كما أن لجنة الأسرى والمحررين وأهالي الأسرى ومنظمات المجتمع المدني والعديد من القوى السياسية قررت عقد مؤتمر صحفي يوم غد السبت الساعة السادسة مساء في استضافة حزب التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة لفضح سياسات الحكومات الإسرائيلية بحق أسرانا ولتبيان خطورة الخطوة التي أقدمت عليها الأجهزة الأمنية في دولة تتشدق ليل نهار بالديمقراطية وحرية التعبير".
واستطرق البيان :" نود ان نوضح أن لجنة الأسرى والمحررين هي لجنة شعبية تشكلت من أهالي الأسرى ومن الأسرى المحررين تعنى بشؤون أسرانا في السجون الإسرائيلية وشؤون أسرهم وليس لها أي نشاط غير قانوني, وكل نشاطاتها علنية وفي أطار القانون وليس لديها ما تخفيه ".
 
تعقيب الشرطة:
وعقبت الناطقة الرسمية بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا سمري قائلة :" الشرطة على علم أن هناك مهرجانا سينظم في مدينة قلنسوة. إن الحديث يدور عن فعالية بداخل قاعة مغلقة وبالتالي وبشكل عام لا حاجة للحصول على تصريح خاص من الشرطة الا في حالات استثنائية ".
وحول التهديدات التي تلقاها صاحب القاعة كما جاء في البيان قالت سمري :" بالنسبة للادعاءات المنسوبة للشرطة ، فبعد الفحص مع الجهات الشرطية المسؤولة تبين انه لا اساس لها وهي عارية عن الصحة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
246975.60
BTC
0.51
CNY