الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

نصائح قيمة لأن العروس الجميلة تُعرف من أظافرها

مجلة ليدي كل
نُشر: 09/04/11 15:08,  حُتلن: 08:20

 للعناية بأظافر القدمين قواعد تستدعي نقع القدمين بالماء الدافئ والصابون، اضافة الى الزيوت المعطرة وشرائح الليمون لتنعيم الجلد وإزالة الرواسب

تعتمد موضة طلاء الأظافر للعروس منذ سنوات على البساطة والبعد عن الألوان، ما عدا الزهري أو المشمشي البسيطين. وأبهى طلاء اظافر ممكن للعروس هو طلاء الأظافر الفرنسي French manicure أما الأفضل أن تكون أظافر العروس متوسطة الطول وناعمة، تقصّها وتقلمها في اليوم السابق لحفل الزفاف وتترك وضع اللون عليها الى يوم الموعود.

العناية بأظافر اليدين
1- أزيلي الطلاء القديم إن وجد.
2- إغسلي يديك وأظافرك جيدا ً واحرصي أن لاتحتوي الصابونة على العطور او استخدمي شامبو خفيف ثم جففي يديك جيداً.
3-ابردي أظافرك بإستخدام المبرد الخشبي او الورقي مع مراعاة عدم برد الزوايا كثيرا فهذا يضعف الظفر.
4- الشكل البيضاوي هو أكثر ما يليق عموما ًبمعظم أشكال الأيدي والأظافر. لكن يمكنك دائما إختيار الشكل الذي يناسبك.
5- تأكدي من أن الأظافر بردت بشكل جيد بحيث لاوجود للحواف التي قد تمزق ثيابك أو تجرح جلدك.
6- إدهني الجلد المحيط بالظفر بملطف ودعيه يتغلغل لمدة دقيقة او اثنتين.
7-إنقعي أظافرك في وعاء يحتوي على الماء الدافيء لعدة دقائق.
8- اخرجي أظافرك من الماء وادفعي الحواف للخلف قليلا.
9- ضعي كريم اليدين وابدأي بتدليك كل يد على حده، فذلك يساعد على تحفيز الدورة الدموية وتغلغل الكريم داخل جلد اليدين.
10- في يوم الزفاف، ضعي اللون المرغوب به. في حال اخترت الطلاء الفرنسي، قومي بطلاء الطرف الأبيض من الظفر باللون الأبيض. لتصبح العملية سهلة ومرتبة، استعملي شرائط من الورق اللاصق والصقيها على نهاية الطرف الأبيض من ظفرك متماشية مع الانحناء الطبيعي لشكل الظفر. تأكدي من التصاقه جيدا ً. بعدها قومي بطلاء الظفر كله بالأساس الشفاف وانتظري ليجف تماما ً. اطلي الجزء الأعلى من الظفر باللون الأبيض فقط. بعد جفافه تماما ً، قومي بإ زالة الشريط اللاصق. في حال وجدت أي آثار من الطلاء على جانبي الظفر، امسحيها بقليل من مادة الأسيتون بحرص شديد لعدم افساد الطلاء. في حال رغبت بوضع طبقة ثانية انتظري دقيقة او أكثر حتى تجف الطبقة الأولى نهائيا ً ثم انتظري جفافها قبل أن تضعي الطبقة الحامية.

العناية بأظافر القدمين
للعناية بأظافر القدمين قواعد تستدعي نقع القدمين بالماء الدافئ والصابون، اضافة الى الزيوت المعطرة وشرائح الليمون لتنعيم الجلد وإزالة الرواسب من تحت الأظافر. كما يمكن تدليك الأظافر الجافة بزيت الزيتون وزيت اللوز لمدة خمس دقائق للحفاظ على حيويتها.

تنظيف الأظافر
يتم بداية مسح جوانب الأظافر وتمسيدها بالزيت، ومن بعدها إزالة النثرات الجلدية المحيطة بالظفر ومن ثم برد الاظفر في اتجاه واحد من الجانبين وبعدها تدليك القدمين بكريم مرطب للبشرة ومسح الأظافر بمادة الأسيتون ووضع طلاء الأظافر. ولتنظيف الأظافر وإزالة البقع منها، تخلط كمية من الليمون مع ماء الورد، ثم مسح الأظافر بها وتركها لمدة خمس دقائق. بعد ذلك تغسل تماما ً.

نصيحة
لوضع طلاء الأظافر بشكل صحيح، إجلسي بحيث تكون الركبتان قريبتين من صدرك. أمسكي إصبع القدم بإحدى اليدين وطلاء الأظافر باليد الأخرى. إنها افضل طريقة لبسط طلاء الأظافر. صحّحي الأخطاء باستعمال عود خشبي ملفوف بمنديل ورقي. 

مقالات متعلقة