الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 12:02

شعبية سخنين تزور عائلات شهداء يوم الارض وتعبر عن الاعتزاز بتضحياتهم

من : أمين
نُشر: 30/03/11 22:25,  حُتلن: 07:31

عبر مرعي ابو صالح نجل الشهيدة عن شكره للفتة الكريمة التي اعتادت اللجنة الشعبية والبلدية القيام بها

مازن غنايم اثنى على الموقف البطولي للشهداء وافراد عائلاتهم واكد ان دمهم لم يذهب هدراً بل أناروا الطريق لمن خلفهم من ابناء الشعب الفلسطيني 

كعادتها في كل ذكرى ليوم الأرض الخالد قد بادرت بلدية سخنين واللجنة الشعبية الممثلة بشخصيات من الاحزاب والاطر السياسية والشعبية في المدينة والنائب مسعود غنايم والدكتور كمال الحسيني، بزيارة الى عائلات شهداء يوم الأرض الخالد في منازلهم والالتقاء مع ذويهم والتأكيد لهم على الوقوف الى جانبهم في ذكرى استشهاد ابنائهم وهم الشهيد رجا أبو ريا والشهيد خضر خلايلة والشهيدة خديجة شواهنة الذين استشهدوا في العام 1976 والشهيدة شيخة أبو صالح التي استشهدت في المواجهات ليوم الارض عام 2000 .

التصدي لمحاولة سلب
وتأتي زيارة عائلات شهداء يوم الارض ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي تنظمها اللجنة في المدينة بالتعاون مع البلدية لإحياء الذكرى يوم الارض الـ 35 بالاضافة الى عدد من النشاطات والفعاليات الحزبية والشعبية الاخرى.
وكانت المحطة الاولى في منزل عائلة الشهيد رجا ابو ريا حيث كان في استقبال الوفد شقيق الشهيد وارملته والأبناء والجيران وابناء العائلة الذين رحبوا بالوفد الزائر، وقد تحدث مازن غنايم رئيس البلدية واثنى على الموقف البطولي للشهيد وافراد عائلته الكريمة وان دم ابنهم لم يذهب هدراً بل أنار الطريق لمن خلفه من ابناء الشعب الفلسطيني وأنه في الوقت الذي يقوم العالم العربي بالثورات فقد سبقهم شبابنا يوم ان تصدي لمحاولة سلب ارضنا التي ليس لنا سواها، في حين وقف شقيق الشهيد الحاج يوسف ابو ريا وشكر الوفد واثنى على ما يقومون به من احياء لذكرى الشهداء.



التمسك بالارض
أما في منزل عائلة الشهيد خضر خلايلة فقد أكد الشيخ علي أبو ريا امام وخطيب مسجد النور أن الأبناء لن ينسوا ان لهم اناس اعزاء قد بذلوا الغالي والنفيس في سبيل الله ومن أجل الدفاع عن الارض، وشرف الامة فكان اول شهداء المدينة ، فكل بيت فيه شهيد يفتخر بما اكرمهم الله ، وان الحرية لها ثمن غالي وكانت ارواح اعزاءنا هي الثمن الذي دفعناه ، وهم شامة ووسام على صدورنا ما حيينا.
هذا ووقف والد الشهيد خضر خلايلة شاكرا مسعى الوفد الزائر وطالبهم التمسك بالارض وان العائلة تفتخر بأنها قدمت الشهيد خضر كرمال الوطن والارض.
كما واكمل الوفد الى عائلة الشهيدة خديجة شواهنة حيث التقى مع والديها واشقائها وتحدث هناك مصطفى ابو ريا رئيس بلدية سخنين الاسبق فاسهب عن تاريخ وعراقة العائلة وطنياً حيث كان والد الشهيدة من اوائل الشيوعيين في المنطقة وكيف كانت معنوياته التي لا تهتز وان استشهاد ابنته خديجة كانت قد زادت قوته ،فتحدى القوانين العسكرية وقدم "ابو دوخي"لنا دروساً في الوطنية ، والنضال والتضحية ، فهو وافراد عائلته من القلائل الذين اعطوا الصورة الطيبة عن الوطنية الصادقة، وبفضل تضحياتهم نعيش اليوم ونكرم الشهداء.

التضحيات لم تذهب هدراً
ومن طرفه فقد شكر الحاج "أبو دوخي" والد الشهيدة خديجة شواهنة جميع افراد الوفد الزائر ، واكد ان ما قدمته العائلة هذا حق الوطن والارض علينا ونحن صابرون محتسبون أمرنا الى الله.
واخيرا فقد زار الوفد عائلة الشهيدة شيخة ابو صالح , حيث قدم المربي فاروق زبيدات القائم باعمال رئيس البلدية كلمة أكد فيها أهمية التفاف الجماهير من حول عائلات الشهداء كونهم هم الشعلة التي أضاءت الدرب لابناء الشعب الفلسطيني ، واننا سنبقى نستذكر ارواح الشهداء الذين رووا تراب وطننا الغالي والعزيز ، على أمل أن نبقى نحمل مشعلهم وان نتجند دائماً للحفاظ على ارض الآباء والأجداد.
في حين عبر مرعي ابو صالح نجل الشهيدة عن شكره للفتة الكريمة التي اعتادت اللجنة الشعبية والبلدية القيام بها والتي تأتي لتؤكد أن التضحيات لم تذهب هدراً وان الابناء ما زالوا يتذكرون الشهداء وذكراهم خالدة في اذهانهم وتاريخهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
229653.87
BTC
0.52
CNY