الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 16 / يونيو 19:01

الإسلامية في كفرقرع تحيي ليوم الأرض: اخترنا الدفاع عن وطننا ليشهد تراب لنا

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 29/03/11 14:38,  حُتلن: 16:06

نزيه مصاروة:

على السكان العرب في هذه البلاد المحافظة على الوطن والهوية واللغة والدين

الشيخ عبد الكريم مصري:

إخترنا الرباط على هذه الأرض والدفاع عنها وعن مقدساتها بكل الطرق والأساليب المشروعة لكي تشهد لنا هذه الأرض أننا لم نفرط في ذرة تراب منها

ما زلنا نشهد سياسة الظلم والهيمنة والتهجير واغتصاب الأرض في كل أرجاء الوطن في المثلث والنقب والجليل والعراقيب وبقية القرى غير المعترف بها

ضمن الفعاليات التي تقيمها الحركة الإسلامية إحياءً ليوم الأرض أقامت الحركة مهرجاناً قطرياً في قاعة الحوارنه في كفرقرع مساء يوم أمس الاثنين وبحضور قادة الحركة الإسلامية في العمل الدعوي والسياسي وبحضور جمهور كبير من المثلث والنقب والجليل والمدن المختلطة.

إفتتح المهرجان بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الأخ وليد عامر، بعدها تحدث رئيس مجلس كفرقرع المحلي نزيه مصاروة مرحباً بالضيوف ومؤكدا على أهمية إحياء ذكرى يوم الأرض ومعنى حب الوطن والتضحية من أجله ،خصوصا في ظل السياسات العنصري الجارية بحق أهلنا في البلاد، وأكد أنه على السكان العرب في هذه البلاد المحافظة على الوطن والهوية واللغة والدين.".وقال مصاروة أيضأ:" قضية حريش والعراقيب وغيرها تعتبر قضيا حارقة وساخنة، لكن بفضل العمل المشترك وتكاتف كل الهيئات وكل الأخوان في كفرقرع والمنطقة على جميع مجالات عملهم استطعنا ان نقف امام كل هذه المخططات والمشاريع التي تهدف الى محي الهوية العربية من هذه البلاد ."

 

بعد ذلك تحدث الشيخ عبد الكريم مصري رئيس الحركة الإسلامية في كفر قرع، والذي تحدث فيها قائلا:" نقف في مثل هذه الأيام لنحيي ذكرى يوم الأرض الخالد وذلك تأكيدا لحقوقنا وترسيخا لصمودنا ورباطا على أرضنا المباركة لنتذكر شهداء يوم الأرض الأبطال، نتذكر قيمة الأرض التي فقدناها، نتذكر مدى الظلم والإجحاف لفلسطين أرضا وشعباً، منذ قيام هذه الدولة وما زلنا نشهد سياسة الظلم والهيمنة والتهجير واغتصاب الأرض في كل أرجاء الوطن في المثلث والنقب والجليل والمدن المختلطة وفي العراقيب وبقية القرى غير المعترف بها وسائر القرى والمدن في النقب في دهمش في الرملة واللد ويافا وحيفا وعكا وفي وادي عارة (في المثلث الشمالي والجنوبي) وفي الجليل في سخنين وعرابة ودير حنا وغيرها من القرى والمدن. وفي القدس مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم في الشيخ جراح في سلوان وفي العيزرية ما زال بناء المستوطنات على أشده في محيط القدس وفي الجليل والمثلث والنقب عدوانا وإستبدادا وجوراً ونهبا للأراضي الفلسطينية".

لسنا بحاجة لشعارات رنانة
كما ووجه الشيخ عبد الكريم مصري خلال كلمته بعض الرسائل السريعة والهامة وكانت الرسالة الأولى إلى قادة الوسط العربي نحن بحاجة إلى وحدة موقف ووحدة مصير لكل أطياف المجتمع الفلسطيني ولنقف أمام هيمنة المستبد والظالم لسنا بحاجة لشعارات رنانة لا تسمن ولا تغني من جوع وعليكم أن تعوا جيداً قدرات الشباب وتطلعات الشباب وإرادة الشباب. اما الرسالة الثانية: إلى قادة هذه المؤسسة الإسرائيلية نعم لقد قرأتم التاريخ ولكن المشكلة أنكم لم تفهموه ولا تريدون أن تفهموه. دولة الظلم ساعة ودولة العدل إلى قيام الساعة، فنحن إخترنا الرباط على هذه الأرض والدفاع عنها وعن مقدساتها بكل الطرق والأساليب المشروعة لكي تشهد لنا هذه الأرض أننا لم نفرط في ذرة تراب منها.، وأما الرسالة الثالثة فكانت إلى أبناء هذا الوطن في مناطق الـ 48 وفي مناطق 67 وفي الشتات..؛ إلى كل طفل وطفلة فلسطينيه إلى كل رجل وامرأة إلى كل شيخ هجر من أرضه ويعيش الم القهر والظلم. إعقدوا الآمال على الله ثقوا بنصر الله وبعون الله وإعتصموا بحبل الله ووحدوا نياتكم على طاعة الله ومنهج الله وأحيوا كتاب الله وسنه رسول الله صلى الله عليه وسلم في قلوبكم وبيوتكم.
ومن ثم ألقى الشبل الموهوب محمد أحمد أسدي قصيدة شعرية معبرة عن الواقع الذي نحياه، حيث تألق وأبدع فيها، حيث تفاعل الحضور معه بشكل كبير ومميز. بعد ذلك تم عرض فيلم محوسب عن مراحل الظلم والتهجير والإستبداد والهدم والقوانين العنصرية التي ألمت بالشعب الفلسطيني.

الحفاظ على الارض والوطن
الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد استهل كلمته بتحية جميع المشاركين على حضورهم الطيب والمشرف والذي يؤكد مدى انتمائهم وعملهم في الحفاظ على الارض والوطن مؤكدا عن أهمية الصمود والثبات أمام التحديات وأمام هذا الواقع وان فجر النصر سيبزغ بإذن الله. بعد ذلك قدمت فرقة الصراط الإسلامية من مدينة كفر قاسم فقرة إنشادية معبرة، لاقت إستحسان وإعجاب الحضور. وفي الختام كانت كلمة الشيخ إبراهيم عبد الله صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، حيث تحدث عن محاور مهمة جداً في بناء المجتمع العربي من أجل أن يثبت أمام الواقع العصيب وأن هذا الواقع رغم صعوبته بثباتنا سوف يتغير بمشيئة الله عز وجل. ومن الجدير ذكره بأن الشيخ وليد طه هو من تولى عرافة المهرجان حيث أبدع وتألق في تقديمه للمهرجان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.71
GBP
248215.58
BTC
0.51
CNY