الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 20:02

إفتتاح معرض التراث الفلسطيني وعرض صور توثيقية للمصور الصحفي عوض عوض

ديالا جويحان -
نُشر: 20/03/11 14:18,  حُتلن: 15:41

عدنان الحسيني

الصور جزء من تاريخ المدينة والتى تذكرنا بحب فلسطين والقدس والحفاظ على مقدساتنا

صور الفنان عوض عوض جمعت بين مختلف الاجيال وخاصة المرأة التي تجسدت بعدة صور

إفتتح محافظ القدس، عدنان الحسيني، معرض التراث الفلسطيني الذي نظمته جمعية النساء المقدسيات في نادي جبل المكبر، والذي تزامن افتتاحه في نفس الوقت في مقر نادي القدس وجمعية شباب البلدة القديمة.

وضم المعرض العديد من الزوايا منها زاوية تنسيق الزهور والفخار بالإضافة لمجسمات لخريطة فلسطين ومفتاح العودة للمواطنة عايدة ابو دياب، فيما عرضت المواطنة وفاء قطيري معلقات من الحبال على شكل قبعات، وعلب للحلوي مطرزة وباكيتات خشبية وغيرها، وزاوية للمواطنة ديانا ناصر الدين التي اختصت بالأطفال والمولد والافراح، وزاوية الحلويات والمعلقات المطرزة ونزلات وميداليات للحاجة اخلاص ابو ارميلة، وضم المعرض زاوية لمنتوجات جمعية المكفوفين العربيه من الليف والمكانس وجميع انواع الفراشي باشراف سليمان الشاعر، وعرضت مؤسسة الاميرة بسمة للاولاد المعاقين زاوية القش التى ضمت السلات والكراسي وكوت للطفل وصنادية وطاولة خشب مع السيراميك ولوحات سيراميك وخشب باشراف صالح شحادة القطب، وعرضت ام نضال الحقائب المطرزة والشالات والعرس الفلسطيني، ووسائد ولفحات وغيرها.

26 صورة للاعتداءات على المسجد الأقصى
كما برز في المعرض زاوية الصور الفوتغرافية للمصور عوض عوض ضمت 26 صورة بالحجم الكبير، تجسد لقطات توثيقية للاعتداءات على المسجد الاقصى المبارك وداخل ساحاته، وخاصة انطلاقة الانتفاضة الثانية، وأشاد محافظ القدس، بدور المراة الفلسطينية وعملها وتميزها وقال: "ان المرأة سباقة للابتكار والتميز في احياء تراثنا الثقافي الفلسطيني، حيث لمسنا من خلال هذا المعرض الاعمال التراثية الملفتة للنظر متمنيا لها الاستمرار والتطور بعملها.
وثمن جهود المصور الصحفي عوض عوض لصورة المعبرة وخاصة في لمسجد الاقصى، واكد بأن الصور جزء من تاريخ المدينة والتى تذكرنا بحب فلسطين والقدس والحفاظ على مقدساتنا.
بدورها اوضحت أنعام شخشير منسقة المعرض ورئيسة جمعية نساء مقدسيات نادي جبل المكبر، ان هذا المعرض يهدف الى التعريف بدور وعمل النساء المقدسيات للمجتمع وتشجيعها على مواصلة عملها وإبداعاتها وتسويق منتوجاتها لمساعدتها ماديا بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني.
وقالت شخشير، ان المعرض يتزامن افتتاحه في نادي القدس وجمية شباب البلدة القديمة في آن واحد وسيتسمر لمدة ثلاث ايام ابتداءً منذ امس السبت وحتى يوم الاثنين يختتم بحفل تكريم النساء المؤثرات في المجتمع المقدسي في مقر نادي القدس بحضور شخصيات اعتبارية ووطنية في القدس.
وأشار عوض الى ان اغلب الصور نشرت بصحف عالمية، وجمعت صوره بين مختلف الاجيال وخاصة المراة التي تجسدت بعدة صور، كذلك صورا لأحداث الانتفاضة ومشاهد عامة للمسجد الاقصى وقبة الصخرة، وصورة مميزة لشاب لحظة إصابته..وأعلن عوض، عن بدء الدورة التدريبية للتصوير الفوتغرافي للفئات العمرية المختلفة في مقر نادي القدس.








 














مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
241209.25
BTC
0.51
CNY