الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 11:01

اسماعيل هنية يدعو الرئيس محمود عباس وفتح لاجتماع عاجل لبحث الملفات العالقة

كل العرب
نُشر: 15/03/11 16:23,  حُتلن: 18:40

اسماعيل هنية:

الحكومه المقالة مع النظام وضد الفوضى واخذ المسائل بعيدا عن أهدافها

الحكومة المقالة يسعدها أن ترى الجماهير الفلسطينية ملتفة حول مطلب المصالحة ومهتمة بذلك

نؤكد على مصالحة وطنية حقيقة قائمة على أساس حماية الثوابت الفلسطينية والإرادة، مؤكدا أن الحكومة لا تخشى المصالحة في حال انطلقت من هذه المعايير

دعا إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة اليوم الثلاثاء الرئيس محمود عباس وحركة فتح إلى اجتماع عاجل في قطاع غزة أو في أي مكان لبحث الملفات العالقة ولانجاز المصالحة الفلسطينية. وقال هنية خلال كلمته اليوم :"أدعو الرئيس محمود عباس وحركة فتح الى اجتماع فوري وعاجل في قطاع غزة يتم الاتفاق عليه للشروع بحوار شامل لبحث جميع الملفات العالقة وانجاز المصالحة الفلسطينية، ولعقد مؤتمر فلسطيني شامل لبحث أوضاع الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج".


محمود عباس

وأضاف هنية أن حكومته أعطت الدعم لإنجاح الحراك الشعبي المطالب بتحقيق المصالحة، مؤكدا أن حكومة ملتزمة بالثوابت الفلسطينية. وتابع: "إن الانقسام الفلسطيني الذي وقع واستمر كان بسبب التدخل الخارجي والإرادة الخارجية وعدم توفر الإرادة السياسية لدى قيادات فلسطينية في الضفة الغربية، ولم نكن نرغب بالانقسام وقدمنا رغبتنا بالمصالحة وإنهاء الانقسام سواء في جولات الحوار أو الجهود العربية والإسلامية والدولية في بعض الأحيان".
وأعلن هنية تأييد حكومته للمطالب الوطنية التي نادت بها الجماهير الفلسطينية بإنهاء الانقسام وبإعادة الأعمار وبمرجعية وطنية وبناء منظمة التحرير وبرنامج وطني وبحكومة وطنية وبانتخابات رئاسية وبرلمانية ومجلس وطني.

الفلسطينيون ملتفون حول مطلب المصالحة
وأشار هنية إلى أن الحكومة المقالة يسعدها أن ترى الجماهير الفلسطينية ملتفة حول مطلب المصالحة ومهتمة بذلك، قائلا: نؤكد على مصالحة وطنية حقيقة قائمة على أساس حماية الثوابت الفلسطينية والإرادة، مؤكدا أن الحكومة لا تخشى المصالحة في حال انطلقت من هذه المعايير.
وقال هنية: إن الحكومه المقالة مع النظام وضد الفوضى واخذ المسائل بعيدا عن أهدافها". اما احمد بحر ووسط مظارهة لحركة حماس , في ساحة الجندي المجهول وهتف مرددا من خلفه عناصر حماس: الشعب يريد إسقاط أوسلو, الشعب يريد إنهاء المفاوضات". ولكن الجماهير هتفت بشعارها :" الشعب يريد إنهاء الانقسام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
231916.75
BTC
0.51
CNY