الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 08:02

المدارس الثانوية في الشاغور تستضيف اقرأ للتوجيه الدراسي

كل العرب
نُشر: 10/03/11 14:57,  حُتلن: 08:15

التطرق إلى أهمية الموضوع بالنسبة للطالب الثانوي قبل خوضه الحياة الجامعية، لئلا يضطر لاحقا إلى استبدال موضوع الدراسة الذي ينوي دراسته


نايف فرحات مدير مدرسة الشاغور أكد على ضرورة توعية هذا الجيل بالنسبة للتوجيه الدراسي لأهميته في تصويبه نحو القرار السليم

نظمت المدارس الثانوية في منطقة الشاغور بالتعاون مع قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ لدعم التعليم في الوسط العربي، فعاليات لطلاب الثواني عشر، بهدف توعيتهم لأهمية التوجيه الدراسي، وضرورته في توجيه الطالب الثانوي وتصويبه نحو الاختيار السليم. واستضافت مدرسة البيان الثانوية في بلدة دير الأسد، ومدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم في مجد الكروم، مرشدي اقرأ للتوجيه الدراسي الذين قاموا بتقديم محاضراتهم وفعالياتهم للطلاب الثانويين في تلك المدارس، تخلله إقامة ورشات عمل.

وتم التطرق خلال المحاضرات إلى أهمية الموضوع بالنسبة للطالب الثانوي قبل خوضه الحياة الجامعية، لئلا يضطر لاحقا إلى استبدال موضوع الدراسة الذي ينوي دراسته، ولعدم تكبده خسائر مالية نتيجة هذا الأمر، بعد اكتشافه أن الموضوع لا يلائمه، وأوضح المرشدون خلال تلك المحاضرات أن موضوع التوجيه الدراسي أصبح يلقى في الآونة الأخيرة إقبالا كبيرا واستقطابا من قبل المدارس الثانوية في الوسط العربي.

ضرورة توعية الجيل
وأكد نايف فرحات مدير مدرسة الشاغور على ضرورة توعية هذا الجيل بالنسبة للتوجيه الدراسي لأهميته في تصويبه نحو القرار السليم، وشكر مرشدي التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ على جهودهم المبذولة بالنسبة لهذا الموضوع في المدارس الثانوية.
ثم قام المرشدون بتعريف الطلاب خلال فعاليات التوجيه الدراسي حول المعايير التي يجب دراستها وأخذها بعين الاعتبار قبل اختيار موضوع الدراسة ومهنة المستقبل، كمتطلبات سوق العمل والبعد الجغرافي والمكانة الاجتماعية والقدرات الشخصية والميول الشخصية وغيرها.
وشارك الطلاب في ورشات عمل هدفت إلى تصنيف المعايير حسب سلم أولوياتها في اعتبارها مرجعا لدراسة موضوع التعليم الجامعي، وكيف ينظر كل طالب إلى أهميتها، ثم دار نقاش حول هذا الأمر بين الطلاب والمرشدون.
 

مقالات متعلقة