الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 02:01

إعتقال الشيخ رائد صلاح في القدس بشبهة إضرام النيران في غابة بالعراقيب

كل العرب
نُشر: 22/02/11 14:18,  حُتلن: 19:15

الشيخ علي ابو شيخة:

اعتقال الشيخ رائد صلاح كان بطريقة تشبه عملية الاختطاف، حيث تم ملاحقتنا على ما يبدو ووضع كمين في وسط الطريق

خلال سيرنا في السيارة اعترضتنا سيارة مخابرات في وسط الطريق في منطقة حي الشيخ جراح، ونزل منها عدد من رجال المخابرات وقاموا مباشرة بإنزال الشيخ رائد صلاح من السيارة

وقاموا بإدخال الشيخ رائد صلاح بسيارة المخابرات واعتقاله ، بوجود مجموعة من قوات الاحتلال المدججين بالسلاح ، ولا ندري الى اي جهة اعتقل الشيخ رائد صلاح

 لوبا سمري الناطة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

الإعتقال جاء على خلفية إضرام النيران وإحداث أضرار قبل حوالي أسبوعين في غابة أشجار أوكاليبتوس جنوبي البلاد في منطقة العراقيب

الحركة الإسلامية

الشيخ رائد صلاح قائد سياسي بارز على الصعيد المحلي والعالمي , وهو ليس بحاجة إلى القيام بالأعمال المنسوبة إليه ليؤدي رسالته اتجاه قضايا شعبه

أفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث "في بيان لها اليوم الثلاثاء 22/2/2011 الساعة 13:40 أن إسرائيل قامت باعتقال الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني – خلال تواجده في مدينة القدس وذلك بعد نحو ساعة من مشاركته في مهرجان جماهيري عقد في خيمة الاعتصام في حي البستان – سلوان القدس.


شيخ الأقصى رائد صلاح

وفي اتصال مع الشيخ علي ابو شيخة – مستشار الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني لشؤون القدس والاقصى – قال :" كنت برفقة الشيخ رائد صلاح في خيمة الاعتصام في حي البستان في سلوان ، ومباشرة بعد الانتهاء من برنامج المهرجان في الخيمة بمناسبة مرور عامين على إقامة خيمة الاعتصام في حي البستان ، توجهنا مباشرة عائدين الى مدينة ام الفحم ، وخلال سيرنا في السيارة اعترضتنا سيارة مخابرات في وسط الطريق في منطقة حي الشيخ جراح ، ونزل منها عدد من رجال المخابرات ، وكان برفقتهم ايضا عدة سيارات شرطة خاصة وجيب بوليسي ، وقاموا مباشرة بإنزال الشيخ رائد صلاح من السيارة بعدما تحققوا من بطاقتنا الشخصية ، وقاموا بإدخال الشيخ رائد صلاح بسيارة المخابرات واعتقاله ، بوجود مجموعة من قوات الاحتلال المدججين بالسلاح ، ولا ندري الى اي جهة اعتقل الشيخ رائد صلاح ".

الإعتقال أشبه بالخطف
وأضاف أبو شيخة :" اعتقال الشيخ رائد صلاح كان بطريقة تشبه عملية الاختطاف ، حيث تم ملاحقتنا على ما يبدو ووضع كمين في وسط الطريق ،تم من خلاله كما ذكرنا اعتقال الشيخ رائد صلاح ".
وفي اتصال مع المحامي خالد زبارقة – مدير مؤسسة القدس للتنمية– والذي يتابع ملف اعتقال الشيخ رائد صلاح من هذا اليوم قال أن الشرطة الاسرائيلية ترفض حتى الساعة الكشف عن مكان اعتقال الشيخ رائد صلاح ".

تعقيب الشرطة
وأكدت لوبا سمري الناطة بلسان الشرطة للإعلام العربي صحة المعلومات مشيرة في إتصال هاتفي للعرب أنه وبمحاذاة شارع رقم واحد تم اعتقال الشيخ رائد صلاح على ذمة التحقيق قبل فترة وجيزة على يد محققي قسم الأقليات بالوحدة المركزية في لواء القدس.
وقالت لوبا سمري للعرب: إن الإعتقال جاء على خلفية إضرام النيران وإحداث أضرار قبل حوالي أسبوعين في غابة أشجار أوكاليبتوس جنوبي البلاد في منطقة العراقيب وذلك احتجاجا على أعمال دائرة أراضي إسرائيل التي تجريها في المكان.

رد الحركة الإسلامية حول اعتقال الشيخ رائد صلاح
إن الذي ترتكبه المؤسسة الإسرائيلية الغاشمة في العراقيب وعلى أرض العراقيب بحق أهلنا في العراقيب إنما هو إرهاب دولة بكل ما تحمل الكلمة من معنى ... فهذه الأرض هي لأهلنا في النقب أباً عن جد , والمؤسسة الإسرائيلية تعلم ذلك علم اليقين ولكنه الصلف ومنطق القوة والجرافة هو الذي يدفعها إلى السدور في غيها .
إن الشيخ رائد صلاح قائد سياسي بارز على الصعيد المحلي والعالمي , وهو ليس بحاجة إلى القيام بالأعمال المنسوبة إليه ليؤدي رسالته اتجاه قضايا شعبه .
إن الذي أراده الشيخ رائد صلاح من وراء إفادته أنما هو إيصال رسائل سياسية للعناوين ذات الصلة .... 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
233130.72
BTC
0.51
CNY