الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 12:01

هدم العراقيب فوق رؤوس أصحابها للمرة ال16 ومواجهات عنيفة بين الاهالي والشرطة

كل العرب
نُشر: 10/02/11 09:18,  حُتلن: 13:02

الجرافات وضعت نصب أعينها هدم المنازل غير المرخصة وفي كل مرة ينهض فيها المواطنون ويعاودون بناء منازلهم متحدين قرار الداخلية يلاقون الهدم مجددا

الجبهة تستنكر بشدة الملاحقة الدائمة والاعتقال الخامس لسكرتير الجبهة ايمن عودة على ارض العراقيب

التجمع يدعو الى إضراب عام في المجالس المحلية والمدارس

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن جرافات وزارة الداخلية بدأت نهارها في هدم منازل بلدة العراقيب للمرة الـ16 بحجة البناء غير المرخص. ويفيد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن بلدة العراقيب تعاني الأمرين من السلطات الإسرائيلية فمن ناحية تمنع من إصدار التراخيص اللازمة ومن الناحية الأخرى تهدم منازلهم في حال تم البناء.


صورة من مكان الهدم

يشار الى أن جرافات وزارة الداخلية وضعت نصب أعينها هدم المنازل غير المرخصة وفي كل مرة ينهض فيها المواطنون في العراقيب ويعاودون بناء منازلهم متحدين قرار الداخلية يلاقون الهدم مجددا.
يذكر أن سوء الأوضاع الجوية لم يردع جرافات الداخلية التي لا تأبه أبدا لرمي أهل العراقيب في العراء والشتاء والصقيع. وعلى ما يبدو فإن تكرار هدم منازل العراقيب يستوجب حلال جذريا اذ على ما يبدو فإن الإستنكار لا يكفي والوعودات في الهواء سرعان ما تضمحل لأنه وعلى حد قول المثل "ما حك جلدك مثل ظفرك".
هذا وتدور مواجهات عنيفة ودامية بين اهالي القرية والشرطة .

الجبهة تطالب اعتبار قضية العراقيب على رأس سلم الاهتمامات الوطنية وتدعو إلى التواجد المكثف فيها
على أثر الهجوم السلطوي المتجدد الذي أدى اليوم الى اصابة العديد من الأولاد الصغار على يد الشرطة، ومنع سيارات الإسعاف من الدخول، وإطلاق الرصاص الحي على المتواجدين في القرية، والاستمرار بتجريف أرض العراقيب، وكذلك الهدم السادس عشر لبيوتها وإصرار أهل العراقيب على البناء للمرة السادسة عشر وغيرها من المظاهر الوحشية من جهة والمظاهر البطولية بالمقابل، تطالب الجبهة الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية بالتواجد أكبر مدة ممكنة على أرض العراقيب للمساهمة الفعالية والحقيقية لإبقاء أهل العراقيب فوق أرضهم.
واستنكرت الجبهة بشدة الملاحقة الدائمة ضد سكرتيرها ايمن عودة التي بلغت حد اعتقاله للمرة الخامسة على أرض العراقيب. وكذلك اعتقال العديد من أهالي العراقيب ومن الجبهويين العرب واليهود، وأكدت الجبهة أن هذه الملاحقة تستهدف عزل عرب النقب عن اخوتهم في الشمال وعن القوى الديمقراطية اليهودية، ولكننا مصرون على التواجد والنضال حتى انتزاع حق أهل العراقيب بالبقاء والبناء والعيش الكريم.

احتجاجًا على جرائم الهدم والاعتداء على المواطنين:التجمع يدعو الى إضراب عام في المجالس المحلية والمدارس
دعا عضو المكتب السياسي لحزب التجمع، جمعة الزبارقة، مسؤول منطقة النقب، الى إعلان اضراب في المجالس المحلية والمدارس احتجاجًا على العدوان الوحشي الذي نفذته قوات الشرطة والوحدات الخاصة الإسرائيلية ضد أهالي قرية العراقيب وإصابة العشرات منهم بجروح وإصابات بالغة صباح اليوم الخميس.
ووصف زبارقة عدوان الشرطة بالوحشي وبأسلوب العصابات التي لا يتقيّد لا بقانون ولا بأخلاق ولا تعير لحياة الإنسان العربي، لكونه عربي، أي احترام.
وأضاف: "لقد آن الأوان للقيام بخطوات جماهيرية وشعبية في كافة أنحاء النقب، كالإضرابات والمظاهرات والاعتصامات، كما آن الأوان لأن تدرس لجنة المتابعة العربية خطوة جماهيرية قطرية عنوانها كفى لنهب الأرض وهدم البيوت العربية سواء في النقب أو في المدن المختلطة أو باقي الوطن".
ودعا الزبارقة إلى نقل قضية عرب النقب إلى المحافل الدولية وطلب الحماية خاصة وأن إسرائيل لا تتقيد بقانون ولا بأخلاق.

لجنة المتابعة العليا تجتمع اليوم الخميس في العراقيب لبحث التطورات
تجتمع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الخميس 10-2-2011 ، في قرية العراقيب في النقب، لبحث آخر التطورات والخطوات التي سيتم اتخاذها على ضوء اقتحام القرية من قبل دائرة أراضي إسرائيل والشرطة، والاعتداء على أهاليها ، مما أسفر عن وقوع إصابات واعتقالات في صفوفهم، وحتى أن الأطفال الأبرياء لم يسلموا من بطش المؤسسة الإسرائيلية.
وكانت القوات الإسرائيلية قد اقتحمت القرية لحماية الغاصبين الذين يحاولون سلبها من أهلها ، بواسطة هدم بيوتها وتشجير أراضيها ومصادرتها لصالح المؤسسة الاسرائيلية.

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا سمري على الاحداث بالعراقيب
قال لوبا سمري الناطقة باسم الشرطة للاعلام العربي : وظيفة الشرطة هي حفظ وتوفير الامن والامان لكافة السلطات التنفيذية، بما فيها دائرة اراضي اسرائيل، والتي تجري مؤخرا عملية تشجير في المنطقة، اليوم وفي اثناء تنفيذ اعمال التشجير وصل الى المكان عشرات من المحتجين والذين قاموا بالقاء حجارة وصخور اتجاه قوات الشرطة والقوات العاملة والمتواجدة في المكان، مما اضطر الشرطة الى استعمال وسائل لتفريق الشغب ، حتى الان تم اعتقال ثلاثة من المشتبهين بالقاء الحجارة بالاضافة الى توقيف شخصين اخرين بشبهة الاخلال بالنظام والنظام العام".
هذا ووفقا للمعلومات المتوفرة لدينا سجلت اصابة لاحدى المتظاهرات جراء استنشاق غاز الفلفل ولا يوجد لدينا معلومات عن اصابات اخرى، وقد تم السيطرة على الوضع، نحن نعيش في دولة قانون وحرية التعبير عن الرأي والاحتجاج، هي حق شرعي وشيء ايجابي بشرط ان تجرى وفقا للقانون وحسب الانظمة والتراخيص المناسبة والملائمة، الشرطة لن تسمح باي محاولة للخرق القانون ،الامن والامن العام ،علما ان الشرطة تعكف على توثيق الاحداث بواسطة الات التصوير المختلفة وان العمل ما زال مستمرا وسيستمر وفقا للبرامج المعدة مسبقا .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
261009.78
BTC
0.51
CNY