الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 10:01

الأهالي والطلاب في أسبوع التغذية السليمة في مدرسة البصلية الابتدائية - شفاعمرو

سعيد عثمان -
نُشر: 08/02/11 08:32,  حُتلن: 08:34

التشديد على ضرورة التنويع في الغذاء وعدم تناول الوجبات السريعة والحلويات بكثرة

 طلاب الصف الرابع قاموا بتحضير وجبة فطور صحية تحتوي على الخبز والجبن والحليب والكعك المصنوع في البيت

بالتنسيق مع انطون جروس مدير فرع "كوبات حوليم مئوحيدت" في شفاعمرو، وسلفيا سلمان مسؤولة التثقيف الصحي في الفرع، نظمت مركزة التربية الاجتماعية في مدرسة "البصلية" الابتدائية في شفاعمرو، المعلمه منال زيتون محاضرة حول التغذية السليمة، قدمتها خبيرة التغذية سيما نموز حداد، لأهالي الطلاب حيث شرحت فيها أهمية التغذية السليمة لصحة الإنسان، وقدمت شرحا مفصلا عن أنواع الغذاء المفيد وغير المفيد، مشددة على ضرورة التنويع في الغذاء وعدم تناول الوجبات السريعة والحلويات بكثرة. وقد شارك الاهالي بصورة فعالة في المحاضرة وأعربوا عن رضاهم ورغبتهم في الانضمام في فعاليات المدرسة.

كما قام طلاب الصف الرابع بتحضير وجبة فطور صحية تحتوي على الخبز والجبن والحليب والكعك المصنوع في البيت، وباعوا الساندويتشات لطلاب باقي الصفوف خلال استراحة الصفوف بأسعار منخفضة، ويرصد ريع هذا اليوم لشراء كتب مطالعة للطلاب. وهنا تتوجه مديرة المدرسة المربية ياسمين خضر بالشكر الجزيل لمربية الصف المعلمة اسمهان حمود التي رتبت هذه الفعالية وكذلك تشكر الامهات اللواتي حضرن الطعام وقمن بمساعدة أبنائهن بالبيع..
كما قامت خبيرتا التغذية نيفين عوادية وكيتي سلباق بإثراء الطلاب بفعاليات تتمحور حول التغذية السليمة، تضمنت تحضير وجبات صحية والتعرف على مكونات الهرم الغذائي وضرورة الاكثار من شرب الماء والابتعاد عن المسليات والحلويات قدر المستطاع.

مقالات متعلقة