الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 13:01

مهرجو مدرسة الكرمة في فعالية لذوي الاحتياجات الخاصة

كل العرب
نُشر: 27/01/11 14:22,  حُتلن: 14:33

الطلاب قد التقوا مع اخصائي نفسي ومع مستشارة المدرسة قبل انطلاقهم اليوم لتجربة تحمل بين طياتها اسمى معاني الانسانية

انطلقت صباح اليوم مجموعة طلابية من الصف الثامن في المدرسة الابتدائية الرسمية الحيفاوية الكرمة بمرافقة المهرج الطبي سرحان محاميد، الى مؤسسة "هوط" لذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة. حيث قام مهرجو المدرسة بتفعيل ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال ورشة عمل امتدت على مدار ثلاث ساعات، لاقت استحسانهم واستحسان الكادر المهني في المؤسسة.



وقد عملت ادارة مدرسة الكرمة بعد مشاركة الطلاب خلال العام الدراسي المنصرم في دورة تهريج طبي، على توسيع دائرة العطاء المدرسية من خلال خرط المهرجين "طلاب المدرسة" في برنامج انساني سيمتد حتى نهاية العام الدراسي كرس من خلاله يوما في الأسبوع لتفعيل طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. ويأتي هذا المشروع الفريد بهدف تعميق المسؤولية الفردية تجاه المجتمع المحيط به.
يذكر بأن الطلاب قد التقوا مع اخصائي نفسي ومع مستشارة المدرسة قبل انطلاقهم اليوم لتجربة تحمل بين طياتها اسمى معاني الانسانية، رسم البسمة على شفاه الاطفال وبالتحديد ذوي الاحتياجات الخاصة. وفي حديث مع المهرج الطبي سرحان محاميد ذكر بان التجربة فريدة جدا والطلاب مسؤولون جدا وهم على وعي تام بأن ما قدموه اليوم هو دلالة على مسؤوليتهم تجاه مجتمعهم بكافة أطيافه.

مقالات متعلقة