الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 23:02

حواء.. تواصلي مع زوجك فالتواصل هو مفتاح الزواج الناجح والذي يبعدك عن الفشل

كل العرب
نُشر: 02/01/11 16:16,  حُتلن: 07:55

التواصل هو مفتاح الزواج الناجح

حواء..  اقضيا الوقت سوية بأشياء تستمتعان بها أنتما الإثنين، حيث بينت دراسة مؤخراً أن 70% من الأزواج لا يقومون بأي عمل سوية!

هل تشعرين بأن زواجك يسير نحو النهاية؟ أو على الأقل هل تشعرين بأن زواجك أصبح رتيباً ولا يجلب لك السعادة؟

من المؤكد أنه لا يوجد شيء يمكن أن يساعدك على مواجهة صعوبات الحياة ومشاكلها أو حتى التفوق في عملك مثل كونك تعيشين حياة سعيدة مع زوجك. فالاستقرار العاطفي والنفسي داخل البيت لا بد وأن تنعكس صورته على الخارج. إن كنت تريدين بالفعل إنقاذ زواجك من الفشل، يوجد هنا ثلاث طرق فعالة لتحقيق ذلك:


صورة توضيحية

التواصل
- تواصلي مع زوجك، فالتواصل هو مفتاح الزواج الناجح. التواصل هنا يعني أن تتشاركا بمشاعركما معاً. اجلسا مساء كل يوم حوالي 30 دقيقة وتحدثا، وليكن هذا الوقت لكما فقط بدون أي مؤثر خارجي. أغلقا الموبايل والتلفزيون والكمبيوتر، وفقط تحدثا!

- اقضيا الوقت سوية بأشياء تستمتعان بها أنتما الإثنين. بينت دراسة مؤخراً أن 70% من الأزواج لا يقومون بأي عمل سوية! يجب على الزوجين أن يخرجا معاً على الأقل مرة في الأسبوع، إلى السينما أو إلى مطعم مفضل أو المشي صباحاً... وكلما قضيا وقتاً مميزاً مع بعضهما البعض أكثر كلما كان ذلك أفضل لحياتهما الزوجية.

- وأخيراً ابتعدا قدر الإمكان عن كلمة الأنا. عندما يبدأ جدال ما، بادرا حالاً بحله. ليس مهماً من هو المخطئ ومن هو المحق. من الأفضل حل المشكلة بأسرع ما يمكن.

عزيزتي: مهما حققت من نجاحات على الصعيد العملي، فلن ترتسم البسمة والسعادة الحقيقية على وجهك إن كانت علاقتك بزوجك متوترة. هل تطبقين الطرق السابقة؟ إن كان الجواب كلا فما رأيك بتطبيقها الآن؟ هل أنت موافقة؟
 

مقالات متعلقة