الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 14:02

للعام الثالث على التوالي: الكليّة الأرثوذكسية تـُشارك بمشروع نمذجة الأمم المتحدة

كل العرب
نُشر: 28/11/10 18:07,  حُتلن: 19:14

الطلاب المُشاركون في المشروع هذا العام هم من صفوف العواشر، والحوادي عشر، والثواني عشر، وقد تمّ اختيارهم بناءً على مهارتهم وتمكّنهم من اللغة الإنكليزية

تـُشارك الكليّة الأرثوذكسية للعامِ الثالثِ على التّوالي في مشروع "نمذجة الأمم المتحدة" الذي يُعقد هذا العام أيضًا في المدرسةِ العالمية في مدينة "إيفن يهودا"، لجانب مجموعةٍ من المدارس العربيـّة واليهوديـّة في البلاد.



يهدفُ المشروع لتطويرِ آلية الحوار لدى الطلاب باللغة الإنكليزيّة بشأن القضايا العالميّة المختلفة، وذلك من خلال عرضها في مؤتمرٍ عام يـُنمذج هيئة الأمم المتحدة. وقد اختارت كل مدرسة مُشاركة في المشروع إحدى الدّول لتمثلها من الجوانب المختلفة، ووقعَ اختيارُ طلاب الكليّة هذا العام على الدولتين قطر وكندا.

تقبل التعددية
تـُشرف على المشروع مركّزة موضوع اللغة الإنكليزية الأستاذة لبنى دكور، التي تعملُ على مراجعة المواد التحضيريّة والتنسيق لورشات العمل ومرافقة الطلاب خلال اللقاءات. وقد أعربت الأستاذة لبنى هذا العام أيضًا عن رضاها عن مهارةِ الطلاب الحواريّة باللغة الإنكليزية وعن طابع النـّقاش الذي يهدفُ للاستماع ولإسماع جميع الآراء رغم حدّتها ليعتاد الطلاب على تقبّل التعدديّة وعدم التطرّف.
الطلاب المُشاركون في المشروع هذا العام هم من صفوف العواشر، والحوادي عشر، والثواني عشر، وقد تمّ اختيارهم بناءً على مهارتهم وتمكّنهم من اللغة الإنكليزية. الطلاب هم: أمير صادر، فراس عبد الغني، يحيى أبو فريح، ديما شلون، مي جبارين، وسيم عطارية، آدم عنابوسي، يارا روحانا، شفيق عزام، يقين قعدان، مُلهم مويس، كارين عبود، بسام كلداوي، بشار مصاروة، سمر عمار، احلام خوري، جوارجيوس خشان، منار بدارنة، جنا عمر، بيير جوليانوس، سامي عبدو، ليان نجمي، مجد أشقر، نسيم عزام.
شارك الطلاب حتى الآن في لقاءٍ تحضيريّ عُقد الشهر المنصرم في المدرسة العالمية في إيفن يهودا، على أن تتبعه لقاءات أخرى في الأشهر القادمة. 
 


















مقالات متعلقة