الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 23 / مايو 22:01

لقاء التعارف والفعاليات للمرشدين الشباب في لواء الجنوب بالوسط العربي البدوي

كل العرب
نُشر: 10/11/10 11:13,  حُتلن: 14:44

الطلاب المشتركون في هذا اليوم كان من ستة عشر مدرسة

نجاح اللقاء الذي لم يسبق له مثيل كان بفضل التوجيه المهني والدعم الكامل لطاقم الدورة من قبل الأستاذ راجي الخرم

قام مرشدو معرفة البلاد في الوسط العربي البدوي – لواء الجنوب بتنظيم لقاء تعارف وفعاليات للمرشدين الشباب وذلك في يوم الأربعاء.3.11.2010. بحيث اشترك في هذا اليوم حوالي 230 طالباً من مدارس الوسط البدوي والتي تدرس موضوع معرفة البلاد.

وتركز اللقاء في "أحراش لاهف" في منطقة النقب الشمالي حيث تجول الطلاب في أحضان الطبيعة من متحف جو ألون في الأحراش حتى مدخل المتنزه وهناك تم القيام عدة فعاليات هدفها التعارف ما بين الطلاب وتقوية الوحدة والترابط بين طلابنا وتعزيز الشعور بالانتماء لمدارسهم ومجتمعهم .

التطوع من أجل خدمة المجتمع والوطن
هذا وقد قام كلاً من السيد دان آفيدان المفتش المسؤول قطريا عن القيادة الشابة والأستاذ راجي الخرم الموجه العام موضوع معرفة البلاد في الوسط البدوي بزيارة الموقع والتحدث عن أهداف هذا اليوم ودور الشباب في رفع راية هذا الموضوع, وعن أهمية الشباب ودورهم الفعال في الموضوع وحثهم على التطوع من أجل خدمة مجتمعهم ووطنهم . كما وقام الأستاذ خليل الخرم مدير مدرسة الأمل والأستاذ يونس الأطرش مدير مدرسة واحة النخيل والأستاذ حاتم أبو قويدر مدير مدرسة واحة الصحراء – أبو قويدر بزيارة الموقع والإطلاع عن قرب على فعاليات القيادة الشابة وقد أبدوا رضاهم وإعجابهم من هذا اليوم بالذات ومن فعاليات معرفة البلاد بشك! ل عام .

تخريج فوج جديد
وقد تم تخريج فوج جديد من مرشدي معرفة البلاد الذين انهوا دورتهم في الصيف الماضي وبعد عام كامل من الجهد والعطاء وبعد اشتراكهم في دورة الشتاء في البحرالميت ومن ثم دورة الربيع في متنزه أشكول ودورة الصيف التي استمرت تسع أيام في جبال القدس وعلى هذا عقب الاستاذ كايد العطاونة مركز القيادة الشابة في الوسط العربي في الجنوب قائلا : " انه لمن دواعي سرورنا نحن طاقم مرشدي معرفة البلاد في الوسط العربي البدوي في لواء الجنوب أن نتوج اليوم نتاج عام كامل من العطاء والبذل ومن الجهد والتواصل ففي النفوس الخيرة عقول أنتجت وأياد أبدعت فاستحقت الشكر والثناء ."

المدارس المشاركة
ومن الجدير بالذكر أن الطلاب المشتركون في هذا اليوم كان من ستة عشر مدرسة وهم : المستقبل , واحة الصحراء – أبو قويدر , مدرسة شقيب السلام الشاملة , مدرسة العزازمة أ ومدرسة العزازمة ب , إعدادية الرازي – رهط ,الإعدادية أ تل السبع , أعدادية اللقية , مدرسة السنابل – أبو كف , مدرستي عمال حوره وعتيد النور حوره , مدرسة الأمل , مدرسة واحة النخيل , مدرسة الدريجات , مدرسة الفاروق – كسيفة ومدرسة عرعرة الشاملة .أن نجاح اللقاء الذي لم يسبق له مثيل كان بفضل التوجيه المهني والدعم الكامل لطاقم الدورة من قبل الأستاذ راجي الخرم الموجه لموضوع معرفة البلاد للوسط البدوي في لواء الجنوب والعمل الدؤوب من قبل الطاقم المشرف والمنظم لهذا اليوم وهم :

معرفة البلاد
الأستاذ كايد العطاونة - مركز مرشدي معرفة البلاد الشباب في الوسط البدوي وطاقم مرشدي معرفة البلاد في الوسط . وأخيرا يشكر الطاقم كل من ساهم في إنجاح الدورة من مدراء للمدارس والمرشدين الذين شاركوا في مثل هذا العمل والسعي وراء مصلحة طلابنا وإنجاحهم و تقديم ما هو أفضل لهم . أن نجاح اللقاء الذي لم يسبق له مثيل كان بفضل التوجيه المهني والدعم الكامل لطاقم الدورة من قبل الأستاذ راجي الخرم الموجه لموضوع معرفة البلاد للوسط البدوي في لواء الجنوب.

 

























 

مقالات متعلقة