الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 18:02

محاضرة حول التأقلم مع الضغوطات في مدرسة الحرش في الناصرة

كل العرب -الناصرة
نُشر: 31/10/10 08:12,  حُتلن: 14:48

 د.وسيم قدم العديد من النصائح والتي عن طريقها يمكن للنساء أن يأخذوها بعين الاعتبار لمساعدة المريض بشكل أولي

نتيجة لتفاعل النساء مع الموضوع ورغبتهم ألملحه في إسعاف المحيطين بشكل صحيح تقرر بعد ألمحاضره إقامة دوره إسعافات أولية في ألمدرسه مدتها 20 ساعة للأمهات

أقيمت في مدرسة الحرش في الناصرة محاضرة بعنوان " التأقلم مع الضغوطات "، قدمها الدكتور وسيم شاعر، وقد حضر اللقاء عدد من الأمهات في المدرسة اللواتي عبرن عن مدى الفائدة من مثل هذه المحاضرات.

أقيمت المحاضرة بتنسيق المركزة الجماهيرية المعلمة نجديه زعبي، ومديرة المدرسة لطفيه شهاب، وكانت المحاضرة بعنوان" التأقلم مع الضغوطات قدّم د.وسيم العديد من النصائح والتي عن طريقها يمكن للنساء أن يأخذوها بعين الاعتبار لمساعدة المريض بشكل أولي.

نبذة من الإسعافات الأولية
وقد تم تقديم نبذة من الإسعافات الأولية التي يتم تقديمها في البيت إلى المريض لحين وصول الطبيب المعالج أو المسعف، فقد يقع الكثير منا في مأزق وحيرة وضغط عندما يتعرض شخص ما لجرح ، حادثة أو لنوبات مرض ما. وقد نقف عاجزين عن تقديم بعض الإسعافات التي تدعم حياته حتى يتم نقله إلى أقرب مستشفى أو عيادة طبية . ولا يرتبط الاحتياج لمثل هذه الإسعافات بمكان ما وإنما نجد الحاجة إليها في الشارع مكان العمل- المدرسة - الجامعة - المنزل- أماكن العطلات ويسمع كل شخص منا عن الإسعافات الأولية أو يرددها البعض دون فهم واع أو إدراك لها فعندما يتعرض شخص من أحد أفراد العائلة لأزمة ما لا يستطيعوا تقديم يد المساعدة والعون مع محاولة العثور على فرد آخر يقوم بهذه المهمة ولكن دون جدوى !

إنقاذ حياة انسان
وعلى الرغم من أن الإسعافات الأولية علاج مؤقت لأي أزمة أو حالة إلا أنها قد تنقذ حياة الإنسان في الوقت المناسب. ونتيجة لتفاعل النساء مع الموضوع ورغبتهم ألملحه في إسعاف المحيطين بشكل صحيح تقرر بعد ألمحاضره إقامة دوره إسعافات أولية في ألمدرسه مدتها 20 ساعة للأمهات المشاركات وللأمهات الراغبات بالمشاركة عليهن التوجه للمعلمة نجديه والتسجيل .

مقالات متعلقة