الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 19:02

حاخام يهودي يصدر فتوى تسمح للجاسوسات بممارسة الجنس لأجل اسرائيل

كل العرب
نُشر: 05/10/10 13:41,  حُتلن: 23:42

الحاخام آري شفاط:

من المفضل أن تكلف امرأة عزباء بهذه المهام 

المرأة المهتمة بمواقف من هذا القبيل يجب أن تأخذ في اعتبارها أنه لن يسمح لها بالزواج من رجل من طبقة الكهنة

إن كانت هناك حاجة لامرأة متزوجة، فيجب أن يمنحها زوجها الطلاق، وبعد قيامها بمهمتها يسمح له بأن يتزوجها من جديد

في متاهات عالم التجسس الغامض، ربما يتوجب على المرأة الجاسوسة أن تعمل تحت الغطاء، بالمعنى الحرفي للكلمة، وهو ما يمثل مشكلة حساسة بالنسبة للنساء المتدينات اللواتي يخشين الوقوع في الخطيئة الكبرى. الا أن مجلة دورية تتعامل مع تعقيدات الديانة اليهودية "الهالاخا" بخصوص متطلبات الدولة العصرية، نشرت إرشادات لعميلات جهاز المخابرات الاسرائيلي "موساد" اللواتي يواجهن المعضلات الدينية. فممارسة الجنس مع عدو، مثلا، تتصدر الفتاوى الدينية اليهودية في المجلة.


 صورة توضيحية

وقال الحاخام آري شفاط في مقابلة مع ميديا لاين :"سألتني إحدى طالباتي وهي متدينة تم تجنيدها في "موساد"، عما إذا كان مسموحا لها دينيا القيام بهذا الفعل". وقام شفاط بأبحاث حول هذا الموضوع. وتوصل إلى "فتوى" قد يجعل من واحدة من أكثر المهام التي تقوم بها الجاسوسات نفورا، ربما أسهل قليلا على الابتلاع.

مصائد العسل
وقد استخدمت أجهزة التجسس المعروفة باسم "مصائد العسل" منذ وقت طويل النساء كطعم لاستدراج الأعداء، واستخلاص الأسرار منهم لمصلحة الدول التي تنتمي إليها الجاسوسات. وكانت سيندي، عميلة "موساد"، من أشهرهن في اسرائيل وقد تنكرت كسائحة أميركية لتساعد في اختطاف مردخاي فعنونو الذي كشف النشاطات النووية الاسرائيلية في ديمونا.

قصة استر وياعيل
وأضاف شفاط :"نجد سوابق لذلك في التوراة والأدب القديم مثل قصة استر وياعيل. كلتاهما كانت امرأة متزوجة وقامتا بإغراء ملك فارس أهاسوريوس والقائد الكنعاني سيسيرا على التوالي لإنقاذ اليهود.

الزنا من أجل أمن الدولة
وفي مقال بعنوان "الزنا من أجل أمن الدولة" كتب شفاط أن من المفضل أن تكلف امرأة عازبة بهذه المهام. وأضاف : لكن إن كانت هناك حاجة لامرأة متزوجة، فيجب أن يمنحها زوجها الطلاق، وبعد قيامها بمهمتها يسمح له بأن يتزوجها من جديد.

الخيانة لأجل مهمة قومية
ونصح في مقالته بأنه من أجل تجنب الإحراج بالنسبة لزوجين يضطران للتوجه لمحكمة الحاخامية مرارا، سيتاح لهما الحصول على الطلاق من خلال رسالة قاطعة. وإذا لم يتمكن الزوجان من الطلاق قبل قيام المرأة بمهمتها، فعلى الزوج تطليقها بعد عودتها لأنها حسب القانون الديني اليهودي خانته- حتى ولو كانت خيانتها من أجل مهمة قومية هامة.

الزواج من مطلقات
وقال شفاط إن المرأة المهتمة بمواقف من هذا القبيل يجب أن تأخذ في اعتبارها أنه لن يسمح لها بالزواج من رجل من طبقة الكهنة، لأنه لا يسمح لهؤلاء الزواج من مطلقات. وفي رأيه أن ذلك لن يعيق امرأة عن الانضمام للموساد لأن "من الطبيعي أن نمط المرأة التي تقوم بعمل كهذا تدخل نفسها في نوع من الدعارة على أي حال".

القتل والوثنية والزنا
وبحسب شفاط "هناك ثلاث خطايا كبرى في اليهودية- القتل والوثنية والزنا- يجب أن يبتعد عنها الرجل والمرأة طيلة حياتهما. وهناك أمر واحد فقط أعلى منها كلها، وهو القيام بعمل ينقذ اليهود. إنقاذ شعوب أخرى لايكفي. الأهم هو إنقاذ شعب اسرائيل". ويعتقد شفاط أن توجيهاته للرجال أسهل، حيث أن عملهم يتطلب الظهور مثل الأغيار، فلا يراعون حرمة السبت ويأكلون الطعام غير الحلال يهوديا. وأضاف في مهمات الجواسيس الرجال لا يتم استخدامهم كمصائد عسل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247965.87
BTC
0.51
CNY