الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 08:02

اقرأ في عرابة تنظم محاضرة للدكتور حسن صنع الله تتمحور حول ذكرى هبة القدس والأقصى

كل العرب
نُشر: 02/10/10 13:49,  حُتلن: 14:07

د. واصف نعامنة : لا بد لنا أن نبدأ بفعالياتنا لهذا العام بمحاضرة حول هبة القدس والأقصى والتي تزامنت مع ذكراها العاشرة لكي يعرف الطلاب أهمية الإضراب

انطلقت جمعية اقرأ المحلية في بلدة عرابة بأولى فعالياتها لهذا العام بلقاء تمحور حول الذكرى العاشرة لهبة القدس والأقصى التي جرت أحداثها سنة 2000 وسقط خلالها 13 شهيدا من أبناء الداخل الفلسطيني، وحضر اللقاء عشرات الطلاب الثانويين.

 

تولى العرافة الدكتور واصف نعامنة عضو جمعية اقرأ وافتتح بتلاوة من القرآن الكريم فيما ألقى الأستاذ نسيم بدارنة- رئيس جمعية اقرأ- كلمة رحب فيها بالحضور، وألقى المحاضرة المركزية د. حسن صنع الله الباحث في مركز الدراسات المعاصرة في أم الفحم أوصى في حديثه الطلاب بالتثقف والاهتمام بمجريات الساحة السياسية وبما يجري عند الشعب الفلسطيني والمحافظة على الهوية الفلسطينية وعدم التخلي عنها كما وأوصى بانتقاء الصحبة الصالحة الذين لديهم الحس الوطني، مشيرا بالقول "إذا كان اهتمامك في العلم 100% فليكن اهتمامك في انتقاء الصحبة الصالحة 200%".

تثقيف الطلاب
وقال د. واصف نعامنة قال : "لجنة اقرأ المحلية في عرابة نظمت محاضرة بمناسبة ذكرى هبة القدس والأقصى لطلاب المرحلة الثانوية لنثقف هذا الطالب بما يحاط وما يخطط له من قبل المؤسسة الإسرائيلية وهي مخططات كلها من أجل تضييع ومصادرة الأرض وهدم للبيوت، لأنّ شعارنا في اقرأ –اقرأ وتميّز- ولكن لكي نتميز بتحصيلنا العلمي علينا أن نتثقف أيضا من الناحية السياسية والوطنية ولهذا كان لا بد لنا أن نبدأ بفعالياتنا لهذا العام بمحاضرة حول هبة القدس والأقصى والتي تزامنت مع ذكراها العاشرة لكي يعرف الطلاب أهمية الإضراب الجمعة والاشتراك بالمسيرة القطرية في كفركنا وهذه هي قضيتنا ونسأل الله أن يوفقنا كأقلية عربية في البلاد لكي نصمد على أرضنا".

مقالات متعلقة