الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 09:02

محاضرات تثقيفية في مدرسة المشهد التكنولوجية

كل العرب -الناصرة
نُشر: 30/09/10 14:01,  حُتلن: 14:25

موسى عودة نائب مدير المدرسة:

اننا كمدرسة علينا ان نقدم كل ما هو جيد لطلابنا من اجل محاربة العنف بكافة اشكاله سواء كان ذلك جسديا او نفسيا

هذه المحاضرات ضرورية من اجل زيادة الوعي لدى الطلاب لحقوقهم على سلامة جسدهم وكرامتهم فلا يمكن ان ندافع عن هذه الحقوق دون معرفتها 

في اطار الفعاليات التربوية التي تنظمها مدرسة المشهد التكنولوجية انطلقت هذا الاسبوع سلسلة من الفعاليات التربوية بالتعاون بين مدرسة المشهد التكنولوجية وجمعية السوار. وتأتي هذه المحاضرات ضمن الجهود المبذولة في المدرسة من اجل زيادة الوعي الطلابي للقضايا المتعلقة بمكافحة العنف وقد تطرقت المحاضرات لموضوع العنف الجسدي والنفسي خصوصا بما يتعلق بالعنف الجنسي والاعتداءات الجنسية حيث تشكل هذه الافة واحدة من اهم القضايا التي يعاني منها مجتمعنا .
 

خطوة في الاتجاة الصحيح
يشار ان المحاضرات قدمت من خلال المتخصصة لمياء نعامنه والتي تعمل في جمعية السوار ضمن المشاريع التربوية التثقيفية للمدارس. وفي حديث مع السيدة لمياء نعامنه قالت :"ان ادراج هذه المواضيع في مدارسنا العربية هو خطوة في الاتجاة الصحيح من اجل محاربة هذه الظاهرة وخلق مجتمع سليم ان تقبل الطلاب وتفاعلهم من خلال المحاضرات يدل على الحاجة الكبيرة في طرح قضية الاعتداءات الجنسية واثارها ويدل على الوعي الذي يتمتعون به في تقبل المعرفة واستعمال النصائح والارشادات من اجل التقليل من هذه الظاهرة".

محاربة العنف بكافة اشكاله
وفي حديث مع نائب مدير المدرسة السيد موسى عودة قال :"اننا كمدرسة علينا ان نقدم كل ما هو جيد لطلابنا من اجل محاربة العنف بكافة اشكاله سواء كان ذلك جسديا او نفسيا ,وان هذه المحاضرات ضرورية من اجل زيادة الوعي لدى الطلاب لحقوقهم على سلامة جسدهم وكرامتهم فلايمكن لنا ان ندافع عن هذه الحقوق دون معرفتها ".
يذكر ان هذه المحاضرات هي ضمن سلسلة تثقيفية تقدمها جمعية السوار التي تدعم ضحايا الاعتداءات الجنسية .

مقالات متعلقة