الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 16:01

المركز الثقافي في دالية الكرمل يفتتح دورة جديدة لتعليم فن الطهي والطبخ

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 22/09/10 10:30,  حُتلن: 14:45

السيدة سهام  مديرة قسم النساء أكدت أن الدورة تأتي ضمن مشروع يقوم به المركز وبعد نجاح باهر تم تحقيقه في السابق

الشيف عماد شربجي الذي حصل على عدة جوائز وميداليات ذهبية أكد ان هذه الدورة تأتي من اجل توعية النساء وتعريفهن على الطرق المختلفة في صناعة الحلويات والمأكولات المختلفة

تحت اشراف المركز الثقافي في دالية الكرمل وبالتعاون مع كلية عتيد افتتحت مساء يوم الثلاثاء دورة لتعليم فن الطهي والطبخ تحت اشراف الشيف عماد شربجي والشيف وليد شرقاوي حيث تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات يقوم بها المركز الثقافي في دالية الكرمل وبالتعاون مع قسم النساء وتعليم الكبار حيث شارك في افتتاح الدورة عدد كبير من الفتيات والنساء.

هذا وفي حديث مع مديرة قسم النساء وتعليم الكبار في المركز الثقافي دالية الكرمل اكدت ان الدورة تأتي ضمن مشروع يقوم به المركز وبعد نجاح باهر تم تحقيقه في السابق في كل ما يتعلق بهذا المجال وعلى ذلك قام المركز بتنظيم دورة جديدة لفن الطبخ والطهي.

الحلويات والمأكولات
وفي حديث مع الشيف عماد شربجي الذي حصل على عدة جوائز وميداليات ذهبية في مسابقة المهرجان الدولي للطباخين والشيفات من أنحاء العالم, الذي استضافته مدينة كلوج نابوكا الرومانية، اكد شربجي ان هذه الدورة تأتي من اجل توعية النساء وتعريفهن على الطرق المختلفة في صناعة الحلويات والمأكولات المختلفة كما وان الدورة تفتح المجال والافق الواسع امام النساء في كل ما يتعلق بعالم الطهي والطبخ.

منتخب طعم السلام
يذكر ان الشيف عماد شربجي شارك مع مجموعة مكونة من 9 شيفات من البلاد (7 عرب و2 يهود) في فعاليات هذا المهرجان, التي استمرت ثلاثة أيام متواصلة, حاملا شارة كابتن "منتخب طعم السلام" .
كما واشار شربجي : "منتخب طعم السلام" مكون من أعضاء عرب ويهود يمثلون الديانات الثلاث, ومؤسسوه هم الشيف سركيس يعقوبيان والشيف جوني جوريك والشيف عماد الشوربجي. وقد تلقينا مؤخرا دعوة من نقابة الشيفات والمعهد الروماني باسم world recorde بان نشترك في عدة مباريات كمنتخب وكافراد.

سنوات طويلة من العمل
وهناك تمكنت, وبحمد الله, ان أحطم رقما قياسيا في نتائج هذه المباراة, إذ حصلت على 6 ميداليات وكأس فضية وثلاث ميداليات ذهبية واثنتين فضيتين وواحدة برونزية, تقديرا على أطباق مميزة قدمتها لوحدي ومع أعضاء المنتخب وهم المدير: سركيس يعقوبيان, والشيفات: عودي أبو الهوا ويوسف عوض وشارون تينبوش وكيرن روزنبرج واربيني وفادي خوري وانستاسيو خميس، وقد حصل هؤلاء أيضا على جوائز قيمة ومتعددة في إطار المهرجان".
يشار إلى ان في جعبة الشيف عماد شربجي سنوات طويلة من العمل في هذا المجال, بالإضافة إلى عدة جوائز وشهادات تقديرية محليا وعالميا, مع الإشارة إلى انه يعمل حاليا شيفا رئيسيا في فندق "شيراتون تل أبيب".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
225735.67
BTC
0.52
CNY