الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 13:01

فتح للفلسطينيين: اطردوا تدخلات خامنئي ونجاد مغتصب السلطة في شؤوننا

كل العرب
نُشر: 11/09/10 23:08,  حُتلن: 07:22

- أهم ما جاء في بيان حركة فتح

* الايراني أحمدي نجاة رئيسا فاقدا للشرعية ومغتصبا للسلطة ولا يمثل الشعب الايراني

*  اهداف تظام خامنئي – نجاد الذي يقمع الشعب الايراني الشقيق بكل مكوناته القومية والدينية والمذهبية – ويحتل الجزر العربية في الخليج العربي هي أهداف مكشوفة ومفضوحة

أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح على رفضها واستنكارها للتصريحات التي اطلقها مرشد الثورة الايرانية علي خامنئي اثناء صلاة عيد لفطر المبارك في طهران امس، واعتبرتها تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للشعب الفلسطيني، واعتداء على ارادته السياسية الحرة وحقه في اتخاذ قراراه الوطني المستقل.

وقالت الحركة في بيان اصدرته مفوضية الاعلام والثقافة انها لم تشأ الرد قبل ايام على تصريحات مماثلة للرئيس الايراني أحمدي نجاة لكونه رئيسا فاقدا للشرعية ومغتصبا للسلطة ولا يمثل الشعب الايراني، لكن فتح، وعندما يتحدث خامنئي فإن من واجبها أن ترد بقوة على تدخله الفض في الشؤون الداخلية للشعب الفلسطيني وتطاوله على الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية الشرعية والاخ الرئيس محمود عباس ابو مازن.
وأكدت فتح على رفضها القاطع المحاولات نظام خامنئي – نجاد المتواصلة في استخدام القضيةالفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني كورقة مساومة مع الغرب أو في سبيل تنفيذ اجندة هذا النظام الاقليمية ووسيلة للتدخل في الشؤون الداخلية لامتنا العربية ولضرب وحدتها ومصالحها القومية الحيوية.
واعتبرت حركة فتح التدخل بالقرار الوطني الفلسطيني المستقل أو المحاولة في التأثير عليه هو خط أحمر لن يسمح للنظام الايراني أو غيره بتجاوزه، مذكرة بالتضحيات الجسام التي قدمتها فتح وقدمها الشعب الفلسطيني أثناء تصديه لكل اشكال الوصاية ومحاولات مصادرة حقه في تقرير مصريه بنفسه وقراره الوطني المستقل.
وأكدت فتح أن اهداف تظام خامنئي – نجاد الذي يقمع الشعب الايراني الشقيق بكل مكوناته القومية والدينية والمذهبية – ويحتل الجزر العربية في الخليج العربي هي أهداف مكشوفة ومفضوحة يسعى من خلالها هذا النظام الى تعميق الانقسام الفلسطيني وتمزيق امتنا العربية وادخالها في دوامة الحروب الاهلية لخدمة أجندة هذا النظام في منطقتنا.
ودعت فتح جماهير شعبنا الفلسطيني وامنتا العربية للتصدي الى سياسات ومخططات نظام خامئني – نجاد ومحاولته المستمرة للتأثير على اواصر العلاقة التاريخية بين شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية والشعب الايراني الشقيق

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
247118.90
BTC
0.51
CNY