الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 16 / يونيو 08:02

كيف تتخلي عن السيجارة بدون أن تكسبي الوزن؟

كل العرب
نُشر: 29/06/10 11:43,  حُتلن: 14:31

* الخوف من كسب الوزن يجب أن لا يكون سببا للاستمرار في التدخين

التدخين يكبح الشهية، لهذا السبب عندما تتوقف معظم النساء عن هذه العادة غير الصحية يشعرون بأن ملابسهم الداخلية اصبحت اضيق قليلاً. هذا واقد اثبتت دراسات حديثة بأن معظم الاشخاص يزيدون حوالي 8 باوندات عندما يتوقّفونَ عن التدخين.
ولكن الخوف من كسب الوزن يجب أن لا يكون سببا للاستمرار في التدخين لاننا سوف نقدم لك النصائح الفعلية لوقف التدخين دون زيادة الوزن.

كوني نستعدة 
 خططي لتناول 6 وجبات خفيفة قليلة السعرات كلّ يوم (مثل أعواد الكرفس، الجزر، بسكويت مالح، الخ.)، وهكذا لن تشعري بالجوع الشديد لدرجة طلب بيتزا متوسطة!
خذي صديقتك وأذهبا للنادي الرياضي. بدلا من التحسر على الوقت الذي كنتما تمضيانه في احتساء القهوة والتدخين على الشرفة. خذا عدة الرياضة وانطلقا إلى تمرين سريع وخفيف يزيد النشاط والدورة الدموية ويحسن من شكل جسمكما. من الاحسن حقا أن تبدي رشيقة وصحية أم تعاني من جفاف البشرة ورائحة الفم الكريهة؟


صورة توضيحية

حددي اوقات شهوة التدخين
 معظم المدخنين يشتهون السيجارة بعد تناول الطعام أو قبله. وهذه هي الاوقات التي ستشتهين الطعام بدلا من السيجارة. حاولي كتابة وتحديد هذه الاوقات واستغلالها للقيام بامور اخرى مثل الحديث على الهاتف، الخروج من المنزل – التنزه – اي نشاط بعيد عن جو التدخين سوف يساعدك.
معظم المدخنين يطورون حالة من الادمان الفموي على السيجارة. لذا يشعرون برغبة في مضغ شيء ما أو وضعه بين اسنانهم. ابحثي عن اطعمة تشبه السيجارة مثل عيدان الكرفس أو حتى السكاكر لاشباع هذه الرغبة دون استنشاق التبغ.

مقالات متعلقة