الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 04:01

رجا خطيب يطالب وزارة المواصلات بحل مشكلة شارع الموت 805 في دير حنا

من امين بشير
نُشر: 18/06/10 15:25,  حُتلن: 13:54

* شارع الموت في دير حنا حصد أرواحا كثيرة في السنوات الثلاث الأخيرة ولا حياة لمن تنادي

*رجا خطيب رئيس مجلس محلي دير حنا يطاللب مدير عام وزارة المواصلات ، برصد الميزانيات لتطوير وتوسيع وتحسين البنية التحتية لشارع رقم 805 الذي يمر داخل البلدات العربية سخنين عرابة ودير حنا

قال رجا خطيب رئيس مجلس محلي دير حنا أن شارع 805 والذي يقطع بلدة دير حنا الى قسمين يشكل معاناة حقيقية لأهالي دير حنا وسخنين وعرابة. وأضاف انه لا توجد أية موانع لتخفيف السرعة عليه ، لا اشارات ضوئية ولا دوارات متقاربة لتخفيف السرعة ولا مطبات ارضية لاجبار السائق على السير بحذر. وطالب رجا خطيب مدير عام وزارة المواصلات بالعمل الجاد واهتمام من اجل وضع آليات وتنظيم عملية السير في هذا الشارع المسمى شارع الموت، وهو معرّف كذلك في الدوائر الحكومية منذ زمن بعيد.

 
يذكر أن الشارع شهد في العامين الماضيين حوادث طرق دامية فقد وقع حادث ما بين سيارة كبيرة وبين جيب جميع ركابه كانوا من دير حنا ادى الى مصرع ثلاثة أشخاص ، وبعد هذا الحادث المفجع بفترة قصيرة جدا, وقع حادث مع الشاب هيثم نزيه علي في ربيعه ال 21 , حيث توفي على الفور ، كما وتوفيت رسمية احمد حسين (ام رشدي) 50 عاما قرب مدخل المنتزه وقبل اقل من ثلاث سنوات تقريبا وقع ايضا حادث مأساوي ادى الى مقتل رسمية شواهدة من سكان قرية ديرحنا , وقبل اقل من سنة ونصف وقع حادث ليس اقل بشاعة من الحوادث السابقة في المدخل الغربي للقرية ، اسفر عن مصرع شخص.

وقد أكد رجا خطيب لمدير عام الوزارة والعاملين فيها بأن الاطفال في دير حنا يجبرون بشكل يومي لعبور الشارع والذي تسير فيه المركبات بسرعة جنونية الامر الذي يشكل خطرا كبيرا عليهم، والشارع يمتد داخل ديرحنا المدخل الغربي (الشعبة) حتى نهاية المدخل الشرقي ، اي ان هذا الشارع يقسم البلدة الى قسمين، مما يجعل الامر غاية في الخطورة . وبناءً على كثرة الحوادث الي تقع على هذا المقطع يقترح رجا خطيب ان تعمل الوزارة بكل جدية واهتمام باقامة جسر هوائي ، مما يجعل قطع الشارع آمنا، او فتح نفق ارضي. وان هذا المطلب يجب ان يكون من اولويات الأمان على الشارع وحتى لا يستفيق أهل البلدة على حادث او جريمة اخرى تقع على هذا الشارع.
هذا وطالب رجا خطيب، من مدير عام وزارة المواصلات ، برصد الميزانيات لتطوير وتوسيع وتحسين البنية التحتية لشارع رقم 805 الذي يمر داخل البلدات العربية سخنين عرابة ودير حنا، وذلك بعد ازدياد عدد حوادث الطرق في المنطقة وان هناك حاجة ملحة بإجراء إصلاحات جذرية في الشارع الموصل بين البلدات الثلاث".
يذكر أن شارع 805 الموصل بين قرية دير حنا ومفترق الحمرة"عيلبون المغار" تحول الى عبئ ثقيل بل الى كابوس على مواطني البلدة ،لاسيما المزارعين منهم، حيث أن وجود الحاجز الحديدي الذي نصبته دائرة الأشغال العامة بين مساري الشارع يحول بين المزارعين وأراضيهم وكيفية الوصول اليها الأمر الذي يثير استهجان وغضب الأهالي حول هذا التخطيط الذي تجاهل مصلحة المزارعين وأصحاب الأراضي العربية على جانبي الشارع المذكور.
وجدير بالذكر أن هذا الحاجز المنصوب منذ سنة على طول 3-4 كيلو مترات في شارع 805 ويبدأ من بلدة ديرحنا حتى مفترق الحمرة، قد لقي معارضة شديدة من المواطنين، ولا زال الأهالي والسلطة المحلية يطالبون المسؤولين بإيجاد حلول بديلة لتمكين المزارعين من الوصول الى أراضيهم دون جدوى،لاسيما وانه يضطر المزارعين اليوم لقطع مسافة 3-4 كم ذهابا ومثلها إيابا ليتمكنوا وصول أراضيهم المحاذية تماما للبلدة، الأمر الذي من شأنه أن ينهك المزارعين و يشكل خطورة على حياتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
242298.42
BTC
0.51
CNY